21:32 GMT26 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن قائد سلاح الجو في الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة، أن إیران تمكنت من الحصول على التقنیات الحدیثة في العالم، بما في ذلك صناعة طائرات دون طیار من الجیل الخامس.

    وأضاف العمید الطیار، عزیز نصیر زاده، أمس الخمیس، أنه قبل الثورة، كانت المعدات والتدریب والمستشارون العسكریون يأتون من خارج البلاد، مضیفا، في ذلك الوقت لم يكن مسموحا للخبراء والتقنیین حتى من الوصول إلى الطائرات لمعرفة المعدات المستخدمة فیها، وذلك بحسب وكالة "إرنا". 

    وتابع نصير زاده: "وبالتالي، فإنه وبعد انتصار الثورة لم یتوقعوا إمكانیة استخدام المعدات من قبلنا، وعمدوا على إثارة المشاكل بما في ذلك الحرب والاستشارات التی قدموها للعراق فی أن الجمهوریة الإسلامیة لا تستطیع تشغیل هذه المعدات المعقدة".
    وتابع قائلا: "لقد عملنا على تحسین أسلحتنا السابقة وصنعنا أسلحة جدیدة، مطابقة لأحدث التقنیات، والتي لا یمكن ذكرها الآن بسبب القیود".
    وصرح قائد سلاح الجو في الجیش، بأن "صناعة الطائرات في بلدنا تقدمت بشكل جید، وتم تطویرها في سلاح الجو لتحسین قدرات الجیل الثالث من الطائرات إلى الجیل الخامس".
    وفیما یتعلق بقدرة الطائرات الإیرانیة من دون طیار، أشار العمید الطیار نصیر زاده إلى أن القوات المسلحة الإیرانیة هي من بین القوى الخمس الأولى في العالم.
    وقال إن إیران أصبحت الآن مكتفیة ذاتیا في مجال الطائرات، وأضاف: بعض الدول الصدیقة طالبت بشراء طائرات دون طیار من إیران، ولا یوجد لدینا نقص في هذا الصدد.    

    انظر أيضا:

    إيران تجري مناورات عسكرية في المحيط الهندي
    إيران تكشف لأول مرة عن مفاجأة "عسكرية" تحت الأرض
    نصر الله يعرض جلب منظومات دفاع جوي إلى الجيش اللبناني من إيران
    إيران تعلن رسميا إطلاق قمر صناعي ثان وتحدد موعد الثالث
    نصر الله: من إنجازات إيران تقديم الدعم لسوريا في مواجهة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    الثورة الإيرانية, طائرات دون طيار, مجلس الشورى الإسلامي في إيران, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook