Widgets Magazine
09:21 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الحكومة الإسرائيلية، جلسة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

    نتنياهو: إسرائيل تبدأ قريبا خصم أموال من عائدات الضرائب الفلسطينية

    © REUTERS / Sebastian Scheiner
    العالم
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن الهيئة الخاصة والمكلفة بتطبيق قانون خصم رواتب الأسرى والقتلى الفلسطينيين من عائدات الضرائب الفلسطينية التي تجبيها إسرائيل شهريا، ستستكمل عملها خلال نهاية الأسبوع الجاري، وتعهد بتمرير القانون يوم الأحد المقبل.

    القدس — سبوتنيك. وقال نتنياهو، في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد، "سيتم حتى نهاية هذا الأسبوع العمل على تطبيق القانون الذي يقضي بخصم رواتب الإرهابيين من العائدات الضريبية التي تحول إلى السلطة الفلسطينية".

    وأضاف: "سأعقد جلسة للكابينت (المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية) يوم الأحد القادم، وسنمرر القرار المطلوب لخصم تلك الأموال. سيتم خصمها في بداية الأسبوع المقبل فلا يشكك أحد بذلك".

    وكانت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي قد صادقت مطلع يوليو/تموز من العام الماضي على قانون يسمح لإسرائيل بخصم جزء من عائدات الضرائب الفلسطينية بقيمة الأموال التي تدفعها السلطة الفلسطينية لعائلات القتلى والأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية بدعوى أن هذه الأموال تدعم وتشجع العمليات الإرهابية.

    انظر أيضا:

    الدول العربية تتمسك بعدم التطبيع مع إسرائيل إلا بعد قيام دولة فلسطين
    قطر تصدر بيانا جريئا بشأن "ممارسات إسرائيل" في فلسطين والجولان
    سفير فلسطين في موسكو: إسرائيل دولة عنصرية
    إسرائيل عن توجه الفلسطينيين لـ"الجنائية الدولية": فلسطين ليست دولة
    فلسطين تطلب إجراء تحقيق دولي وإحالة انتهاكات إسرائيل إلى المحكمة الجنائية الدولية
    الكلمات الدلالية:
    القضية الفلسطينية الإسرائيلية, الضرائب, رواتب, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الكنيست الإسرائيلي, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة الفلسطينية, بنيامين نتنياهو, إسراائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik