Widgets Magazine
15:05 20 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    ألكسندر لوكاشينكو

    رئيس بيلاروس: لن نقف موقف المتفرج إذا بدأت بولندا "التلويح بالسلاح"

    © Sputnik . Belarusian Telegraph Agency/Nicolay Petrov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40

    أعلن الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الثلاثاء، أن بلاده لن تقف موقف المتفرج إذا بدأت بولندا "التلويح بالسلاح".

    موسكو — سبوتنيك. ونقل المكتب الإعلامي للرئاسة البيلاروسية عن لوكاشينكو، قوله خلال مراسم تعيين سفير جديد لبلاده في بولندا: "نحن لا نمثل تهديدا لهم. لكن هذا لا يعني أننا سنقف موقف المتفرج إذا لوحوا بالسلاح. مع الأخذ بالاعتبار التعاون البيلاروسي-الروسي في هذا الاتجاه".

    ووفقا للمكتب الإعلامي، فإن لوكاشينكو كلف السفير الجديد بإبلاغ الجانب البولندي بالمصالح الوطنية لبيلاروس، وأشار لوكاشينكو إلى التفاهم المتبادل بين الشعبين البيلاروسي والبولندي قائلا: "هذا شعب ليس غريبا عنا".

    وأضاف لوكاشينكو: "على الدبلوماسي أن يعرف خصائص العلاقات الثنائية"، مشددا على ذلك بقوله: "لا أقول إن العلاقات بلا مشاكل. فهناك ما يكفي منها. لكن كلها قابلة للحل. ومن أجل ذلك، يجب القيام بكل شيء، لأن السنوات القادمة ستكون حاسمة في المستقبل بالنسبة للعلاقات البيلاروسية البولندية".

    وكانت بولندا قد اقترحت، في وقت سابق، على الولايات المتحدة، إنشاء قاعدة عسكرية دائمة على أراضيها، آخذة على عاتقها التكاليف التي تقدر بحوالي ملياري دولار، وتم تقديم الاقتراح خارج نطاق حلف الناتو، على أساس ثنائي.

    ومن جانبه أعلن لوكاشينكو أنه نصح وزير الخارجية البولندي، ياتسيك تشابوتوفيتش، بعدم إنشاء قواعد عسكرية "ليس لها داع" في بلاده، وإلا فإن موسكو ومينسك، ستضطران للرد.

    انظر أيضا:

    بولندا تشتري صواريخ أمريكية جديدة بملايين الدولارات
    هواوي تطرد موظفا محتجزا في بولندا للاشتباه في قيامه بالتجسس
    "عرض هزلي يائس"... وزير خارجية إيران يهاجم قمة أمريكية في بولندا تركز على بلاده
    برلماني روسي يرد بعد تحذير بولندا من مهاجمة روسيا لأوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    السلاح, بولندا, أخبار بيلاروس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik