Widgets Magazine
12:26 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    البحرية الإيرانية

    البحرية الإيرانية تنجح في إطلاق صاروخ مضاد للسطح

    © REUTERS / File Photo
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلنت القوات البحرية الإيرانية، اليوم الأحد، أنها نجحت في إطلاق صاروخ مضاد للسطح، في إطار مناورة بحرية.

    وذكرت وكالة "فارس" الإيرانية أن غواصة من فئة "غدير" وللمرة الأولى نجحت في إطلاق صاروخ كروز مضاد للسطح، دمرت به الهدف المحدد بنجاح في إطار مناورات القوة البحرية للجيش.

    وأضافت الوكالة "ففي اليوم الثالث من المرحلة النهائية لمناورات الولاية 97، الجارية اليوم، قامت غواصة خفيفة من فئة غدير بإطلاق ناجح لصاروخ كروز مضاد للسطح".

    وأضحت الوكالة أنه "بسبب النطاق العملاني المحدود للطوربيدات واحتمال الكشف عن مكان الغواصة حين اطلاق الطوربيد، فقد تم في ظل جهود وإبداعات الخبراء الشباب في القوة البحرية للجيش وصناعات وزارة الدفاع وللمرة الأولى إطلاق صاروخ من عمق البحر نحو الهدف حيث يمكن عبر هذا الطريق استهداف وحدات العدو من دون الكشف عن مكان الإطلاق".

    وذكرت أن الغواصات الأخرى التابعة للقوة البحرية الإيرانية، ومنها الغواصات الثقيلة من فئة "طارق" والغواصة "فاتح" الإيرانية بالكامل، تحظى أيضا بهذه الإمكانية.

    وكانت المناورة الإيرانية الكبرى "الولاية 97" التي تحمل شعار "يا زهراء" انطلقت أول من أمس الجمعة، بالاستعراض البحري لأنواع وحدات سطحية وتحت سطحية والطيران في بحر عمان. 

    وتستمر هذه المناورة ثلاثة أيام حيث تشارك فيها أكثر من 100 قطعة بحرية لسلاح البحر الإيراني، تشمل بارجات هجومية ومدمرات قاذفة الصواريخ ولوجستية، وغواصات ثقيلة وخفيفة وبرمائيات وطائرات ومروحيات بقيادة حاملة مروحيات "خارك"، بحسب وكالة "إرنا".

    وتجري مناورة "الولاية 97" البحرية الكبرى للقوة البحرية للجيش في منطقة تبلغ مساحتها مليوني كيلومتر مربع من مضيق هرمز وسواحل مكران وبحر عمان وشمال المحيط الهندي إلى مدار 10 درجات شمال هذا المحيط.

    انظر أيضا:

    البحرية الإيرانية: سفننا تبحر إلى الأطلسي قريبا
    قائد البحرية الإيرانية: نعمل على تحييد "إيرانوفوبيا"
    ماذا يحدث في الخليج العربي...تعزيز البحرية الإيرانية ووصول أكبر مجموعة للبحرية الأمريكية
    البحرية الإيرانية تكشف عدد السفن التي أنقذتها خلال حرب العراق
    ليبرمان يقرر إنشاء 400 مستوطنة جديدة... البحرية الإيرانية: إيران فقط تؤمن الخليج... تركيا ترفض تهديدات ترامب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, البحرية الإيرانية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik