18:04 17 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    قوات المقاومة حزب الله في وادي الخيل على الحدود اللبنانية السورية، 29 يوليو/ تموز 2017

    إسرائل تعلق على القرار البريطاني ضد "حزب الله"

    © AP Photo / Bilal Hussein
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    أشادت إسرائيل بقرار بريطانيا، التي أعلنت عن مسودة قرار في البرلمان، تقضي بحظر "حزب الله" اللبناني، وما يرتبط به وجماعات أخرى، وصفها كيانات إرهابية.

    وقال وزير الأمن الإسرائيلي جلعاد إردان، في تغريدة على "تويتر"، شكر فيها نظيره البريطاني ساجد جاويد: "على كل من يرغبون حقا في مكافحة الإرهاب أن يرفضوا التمييز الزائف بين الأجنحة العسكرية والسياسية". 

    وأضاف: "حان الوقت الآن لأن يتبع الاتحاد الأوروبي النهج نفسه".

    وكانت الحكومة البريطانية قالت، في وقت سابق اليوم الاثنين، إن "مسودة قرار بالبرلمان البريطاني تقضي بحظر "حزب الله"، وما يرتبط به وجماعات أخرى، وصفها كيانات إرهابية".

    وبحسب موقع الحكومة البريطانية، فإن "حزب الله، وأنصار الإسلام، وجماعة نصرة الإسلام والمسلمين، والأخيرتان تنشطان بمنطقة الساحل، من المقرر أن يتم حظرهم بعد تصنيفهم كتنظيمات إرهابية". وأوضح الموقع أنه بناء على القرار الذي سيسري مفعوله بدءا من يوم الجمعة، وهو رهن موافقة البرلمان، "تصبح العضوية في، أو الدعوة لدعم، حزب الله أو أنصار الإسلام وجماعة نصرة الإسلام والمسلمين جريمة جنائية يؤدي للسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات".

    ونقل الموقع عن وزير الداخلية ساجد جافيد: "حزب الله يواصل محاولاته لضرب الاستقرار الهش في الشرق الأوسط، ونحن لم نعد نميز بين جناحه العسكري المحظور بالفعل وحزبه السياسي، لذلك، فقد اتخذت قرار حظر الحزب بالكامل".

    انظر أيضا:

    قيادي في "حزب الله" يكشف موقف الحزب من السياسة الروسية في المنطقة
    قيادي في "حزب الله": روسيا هي جزء كبير من محور الممانعة وعنصر أساسي فيه
    وزير أمريكي لدى "حزب الله"
    رئيس الاستخبارات الفنزويلي السابق يكشف تفاصيل علاقات بلاده بـ"حزب الله"
    "حزب الله" يعاقب نائبا له ويستبعده عن العمل السياسي
    الكلمات الدلالية:
    حزب الله والصراع في الشرق الأوسط, حزب الله في إسرائيل, منظمة إرهابية, أخبار حزب الله, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, علاقات مع إسرائيل, الحرب على حزب الله, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة البريطانية, حزب الله, ساجد جاويد, جلعاد إردان, لبنان, إسرائيل, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik