19:38 26 مارس/ آذار 2019
مباشر
    الوضع في فنزويلا، فبراير/ شباط 2019

    نافيا انشقاق قادة عن الجيش... نائب وزير خارجية فنزويلا: مستعدون لأي اعتداء

    © Sputnik . Mikhail Alaeddin
    العالم
    انسخ الرابط
    تطورات في ملف فنزويلا وردود فعل العالم (85)
    0 0 0

    قال نائب وزير الخارجية الفنزويلي، داريف مولينا، إن القوات المسلحة الفنزويلية مستعدة لمواجهة أي اعتداء عليها، نافيا ما تردد بشأن وجود انشقاقات في الجيش.

    وأشار مولينا في مقابلة مع وكالة "تسنيم" الإيرانية: "نحن مستعدون لمواجهة أي اعتداء وفنزويلا منذ 20 عاما تتعرض للتدخل والاعتداءات المنظمة ونحن نحارب منذ 20 عاما من أجل حريتنا. الجيش الفنزويلي والقوات المسلحة البوليفارية على استعداد للدفاع عن فنزويلا في مواجهة أي اعتداء. وتاريخ فنزويلا أثبت ويثبت أننا سندافع عن بلادنا حتى آخر شخص في فنزويلا".

    وقال إن "فنزويلا بلد سلام دائما وتسعى وراء السلام. عقيدتنا الدفاعية هي الدفاع عن سيادة البلاد ودبلوماسيتنا دبلوماسية السلام ونؤمن بأن المشاكل يمكن حلها عبر الحوار. نحن نسعى وراء استقلالنا ونريد ان يحظى هذا السلام والاستقلال بالدعم".

    ونفى المسؤول الفنزويلي ما يثار بشأن انشقاق قادة عسكريين عن الجيش، قائلا: "هذا غير صحيح مطلقا، فالجيش الوطني والقوات المسلحة البوليفارية الفنزويلية والقوات البحرية والجوية والحرس الوطني وقفت دائما بوفاء وقوة بموجب الدستور وتدعم الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو ونحن نريد نقل هذه الرسالة إلى المجتمع الدولي وألا ينخدع بالدعايات السلبية. الجيش الفنزويلي يقف دائما مع الرئيس الفنزويلي لحماية الشعب في هذا البلد".

    وتشهد فنزويلا أزمة سياسية، إثر إعلان رئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو، نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي.

    واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وتبعته كندا، كولومبيا، بيرو، الإكوادور، باراغواي، البرازيل، تشيلي، بنما، الأرجنتين، كوستاريكا، غواتيمالا وجورجيا ثم بريطانيا.

    فيما أعلن أعلن الرئيس المنتخب نيكولاس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده.

    وأيدت كل من روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية الرئيس الحالي نيكولاس مادورو، الذي بدأ فترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات.

    ويمارس كبار المسؤولين الأمريكيين، ضغوطا على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، للتنحي وتسليم السلطة لرئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو.

    الموضوع:
    تطورات في ملف فنزويلا وردود فعل العالم (85)

    انظر أيضا:

    فنزويلا تعلق على العقوبات الأمريكية ضد جيشها
    واشنطن تفرض عقوبات على 6 أشخاص في فنزويلا
    فنزويلا تعتزم نقل مكتب شركة النفط الوطنية من لشبونة إلى موسكو
    لافروف: أمريكا تعتزم شراء أسلحة من أوروبا الشرقية ونقلها إلى مناطق قريبة من فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فنزويلا, أزمة فنزويلا السياسية, الجيش الفنزويلي, خوان غوايدو, نيكولاس مادورو, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik