16:22 GMT05 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الناطق باسم التحالف الدولي بقيادة أمريكا، العقيد شون راين، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة أو التحالف لا يعرقلان حركة سكان مخيم الركبان في سوريا.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال راين لوكالة "سبوتنيك": "الولايات المتحدة أو التحالف لم يعارضا الانتقال الحر لسكان الركبان".

    هذا وكان مدير المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، التابع لوزارة الدفاع الروسية، العقيد فيكتور كوبتشيشين، قد أعلن في وقت سابق، أن واشنطن ترفض منح ضمانات لتأمين حركة قوافل المساعدات الإنسانية في نطاق 55 كيلومترا حول قاعدتها العسكرية في منطقة التنف السورية.

    وأعلن رئيس مركز المصالحة الروسي، الفريق سيرغي سولوماتين، في 2 آذار/ مارس الجاري، أن الجانب الأمريكي رفض عبور قوافل النقل إلى "التنف" لنقل لاجئي مخيم الركبان.

    يذكر أن مخيم الركبان، الذي يقيم فيه، وفقا للأمم المتحدة، أكثر من 50 ألف لاجئ، تم إنشاؤه عام 2014، في المنطقة الحدودية مع الأردن من الجهة السورية، للاجئين السوريين، على طول 7 كيلومترات، بين سوريا والأردن.

    وأعلنت الولايات المتحدة، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أنها ستسحب كامل قواتها من سوريا، قبل أن تعلن لاحقا عن الإبقاء على 200 جندي في شمال شرقي البلاد.

    وكانت دمشق وموسكو قد دعتا في بيان مشترك مؤخرا، واشنطن لسحب كامل قواتها من سوريا. وتعتبر دمشق تواجد القوات الأمريكية غير شرعي، بعكس القوات الروسية المتواجدة بدعوة منها.

    انظر أيضا:

    من أجل هذا تحتجز الولايات المتحدة اللاجئين في مخيم الركبان شرقي سوريا
    لافروف: أمريكا بحاجة لمخيم "الركبان" لتبرير وجودها غير القانوني في سوريا
    واشنطن تسلم موسكو أسئلة استفزازية مشروطة لإطلاق سراح محتجزي مخيم الركبان
    الدفاع الروسية تعمل على توصيل 6 قوافل إنسانية إلى مخيم الركبان
    الكلمات الدلالية:
    مخيم الركبان, أمريكا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook