06:09 25 مايو/ أيار 2019
مباشر
    طائرة بوينغ 737 ماكس

    صحيفة: طيارو "بوينغ 737 ماكس" قدموا شكاوى حول عمل الطيار الآلي

    © REUTERS / ABHIRUP ROY
    العالم
    انسخ الرابط
    سقوط طائرة "بوينغ 737" في إثيوبيا (85)
    0 0 0

    قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن اثنين على الأقل من قائدي طائرات "بوينغ 737 ماكس" في الولايات المتحدة الأمريكية، قدما شكاوى إلى السلطات بخصوص نظام عمل الطيار الآلي أثناء الإقلاع.

    ونقلت الصحيفة عن قاعدة بيانات الحكومة الفيدرالية حول تقارير الحوادث أن "اثنين على الأقل من قائدي طائرات بوينغ 737 ماكس 8 في الولايات المتحدة أعربا عن مخاوفهما في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، من أن مقدمة الطائرة تنحدر بشكل مفاجئ بعد تشغيل نظام الطيار الآلي".

    ​وأضافت أن "في كلتا الحالتين، استأنف الطيارون بأمان إقلاع طائراتهم بعد إيقاف تشغيل الطيار الآلي. وقال أحد الطيارين إن انحدار مقدمة الطائرة بدأ بعد ثانيتين أو ثلاث من تشغيل النظام الآلي".

    وكتب الطيار في شكواه: "لقد راجعت في عقلي نظامنا الآلي ومسار الرحلة ولكن لا يمكنني التفكير في أي سبب يستدعي من الطائرة أن تنحدر بهذه الشدة".

    وكانت عدة دول، من بينها، إثيوبيا والصين والهند وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وعمان وسنغافورة والمغرب وغيرها، اتخذت قرارا مشابها، بعد حادثة سقوط الطائرة الإثيوبية من طراز "بوينغ 737 ماكس"، ومقتل 157 شخصا، كانوا على متنها.

    وطلبت سلطات الطيران الفيدرالية الأمريكية من "بوينغ"، قبل نهاية أبريل/ نيسان، تعديل برنامج نظام التحكم، المصمم لتفادي سقوط الطائرة.

    وخسرت "بوينغ"، وهي أكبر شركات تصنيع الطائرات في العالم، مليارات الدولارات من قيمتها السوقية، حيث هبط سهمها 5% عند الإغلاق، بعد أن تراجع 13.5% خلال التداول.

    ولقي 157 شخصا من 35 بلدا مصرعهم إثر تحطم طائرة إثيوبية، صباح يوم الأحد الماضي، بعد إقلاعها بست دقائق من مطار أديس أبابا، وهي في طريقها إلى مطار نيروبي.

    الموضوع:
    سقوط طائرة "بوينغ 737" في إثيوبيا (85)

    انظر أيضا:

    البحرين توقف تحليق طائرات "بوينغ 737" فوق أراضيها
    قرار مصري جديد بخصوص طائرات "بوينغ 737 ماكس"
    لبنان يحظر تحليق طائرات "بوينغ 737-8 ماكس" في أجوائه
    بعد كارثة الطائرة الإثيوبية... انهيار القيمة السوقية لشركة "بوينغ" بنحو 27 مليار دولار
    الخطوط السعودية: لا يوجد لدينا "بوينغ 737" ضمن أسطولنا
    الكلمات الدلالية:
    بوينغ 737 ماكس, تحطم طائرة, بوينغ, إثيوبيا, الصين, الهند, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik