Widgets Magazine
09:40 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    مظاهرات في فنزويلا

    فنزويلا لا تستبعد قيام أمريكا بهجمات إرهابية على أهداف مدنية في البلاد

    © REUTERS / Carlos Barria
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الجمعية الوطنية التأسيسية لفنزويلا، ديوسدادو كابيلو، يوم الاثنين أن حكومة فنزويلا لا تستبعد أن تشن الولايات المتحدة قريباً هجمات جديدة على منشآت البنية التحتية في البلاد، بما في ذلك المدارس والمستشفيات ومترو الإنفاق.

    كاراكاس — سبوتنيك. وقال كابيلو فى مؤتمر صحفي في كاراكاس: "ما يحدث في فنزويلا ليس عرضيًا… لقد حاولت (الولايات المتحدة الأمريكية) بالفعل مهاجمة الرئيس نيكولاس مادورو في 4 أغسطس 2018، بالإضافة إلى عدد من الهجمات الانتقائية الأخرى من أجل إلحاق الضرر ببلادنا. الولايات المتحدة ليست مهتمة بالضحايا، وقد يحاولون بشكل علني ارتكاب أعمال إرهابية في المترو أو المدارس أو المستشفيات".

    وأضاف رئيس الجمعية الوطنية التأسيسية لفنزويلا، أن الحادث الأخير الذي وقع في أكبر محطة للطاقة الكهرومائية في البلاد، والتي تغطي حوالي 80 بالمئة من احتياجات البلاد من الكهرباء، "كان نتيجة لهجوم إرهابي شنته الولايات المتحدة".

    كما اتهم كابيلو واشنطن بنشر معلومات كاذبة عن مقتل 79 شخصا خلال انقطاع التيار الكهربائي في فنزويلا.

    وقال بهذا الصدد، "وفقاً لمعلوماتي، شخصين قتلا فقط على خلفية هذا الحادث".

    وتشهد فنزويلا أزمة سياسية، إثر إعلان رئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو، نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، وسارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وتبعته كندا وكولومبيا وبيرو والإكوادور وباراغواي والبرازيل وتشيلي وبنما والأرجنتين وكوستاريكا وغواتيمالا وجورجيا ثم عدد كبيرمن الدول الأوروبية. فيما أيدت كل من روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

    وعقب ذلك، أعلن الرئيس المنتخب نيكولاس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده. كما اتهم مادورو الولايات المتحدة، بالوقوف وراء الأحداث الأخيرة، كما اتهم رئيس البرلمان خوان غوايدو بانتهاك القانون والدستور، بعد إعلان نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.

    وشدد مادورو على أنه هو الرئيس الشرعي للبلاد، واصفاً رئيس البرلمان والمعارضة "بدمية في يد الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    فنزويلا... مادورو سيقوم "بإعادة هيكلة جذرية" للحكومة
    مشاورات روسية أمريكية حول فنزويلا في روما
    ريابكوف ومبعوث أمريكا إلى فنزويلا يناقشان أزمة البلاد السياسية في روما
    مادورو يكلف الجيش بتأمين البنية التحتية في فنزويلا
    مادورو: هجوم الولايات المتحدة على التيار الكهربائي في فنزويلا عملا إرهابيا
    البرازيل تعلن عن عدم وجود أية خطط لغزو فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أزمة سياسية, مستشفيات, مدارس, مترو الانفاق, اتهامات, هجمات إرهابية, البرلمان الفنزويلي, خوان غوايدو, نيكولاس مادورو, أمريكا, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik