Widgets Magazine
06:40 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال استقباله نظيره البرازيلي جاير بولسونارو

    ترامب يلمح إلى التدخل العسكري في فنزويلا

    © REUTERS / KEVIN LAMARQUE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن بلاده لم تطبق بعد أقسى العقوبات ضد فنزويلا، وكل الخيارات مطروحة للتعامل مع رئيسها نيكولاس مادورو.

    وقال ترامب، خلال استقباله نظيره البرازيلي جاير بولسونارو: "كل الخيارات تبقى على الطاولة". وأضاف: "ما يحدث في فنزويلا معيب"، مشيرا إلى "الديون والدمار والجوع"، وذلك وفقا لوكالة "فرانس برس".

    ورداً على سؤال حول تفكير بلاده بالتدخل عسكرياً في فنزويلا، لفت ترامب إلى أنه بحث هذا ملف التدخل العسكري في فنزويلا مع بولسونارو، مؤكدا بذل البرازيل جهودا حثيثة لبناء الديمقراطية في فنزويلا.

    ودعا ترامب، الجيش الفنزويلي للوقوف في وجه مادورو، قائلا: إن "تنحي الأخير من شأنه فتح المجال لوصول مساعدات إنسانية إلى البلاد".

    بدوره، أشاد بولسونارو، بمستوى العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة، مضيفا أن بلاده شهدت بفوزه بالرئاسة، قبل أشهر، قدوم أول رئيس لا يعادي واشنطن منذ عقدين.

    وتشهد فنزويلا توترا متصاعدا، إثر إعلان رئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو، نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، وسارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وتبعته كندا وكولومبيا وبيرو والإكوادور وباراغواي والبرازيل وتشيلي وبنما والأرجنتين وكوستاريكا وغواتيمالا وجورجيا ثم عدد كبيرمن الدول الأوروبية. فيما أيدت كل من روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى مؤخرا اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

    وعقب ذلك، أعلن الرئيس المنتخب نيكولاس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده. كما اتهم مادورو الولايات المتحدة، بالوقوف وراء الأحداث الأخيرة، كما اتهم رئيس البرلمان خوان غوايدو بانتهاك القانون والدستور، بعد إعلان نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.

    انظر أيضا:

    فنزويلا تطلق برنامج "الخزان الأزرق" لتلبية احتياجات السكان بالمياه
    فنزويلا لا تستبعد قيام أمريكا بهجمات إرهابية على أهداف مدنية في البلاد
    فنزويلا... مادورو سيقوم "بإعادة هيكلة جذرية" للحكومة
    مشاورات روسية أمريكية حول فنزويلا في روما
    ريابكوف ومبعوث أمريكا إلى فنزويلا يناقشان أزمة البلاد السياسية في روما
    الكلمات الدلالية:
    الخيار العسكري في فنزويلا, التدخل العسكري في فنزويلا, الحصار على فنزويلا, الاحتجاجات في فنزويلا, الأزمة السياسية في فنزويلا, أخبار العالم, انتخابات فنزويلا, انقلاب فنزويلا, الجيش الفنزويلي, الحكومة الفنزويلية, الجمعية الوطنية الفنزويلية, المعارضة الفنزويلية, البرلمان الفنزويلي, البيت الأبيض, خوان غوايدو, جايير بولسونارو, الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو, دونالد ترامب, البرازيل, فنزويلا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik