17:12 22 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    ترامب يلغي عقوبات ضد كوريا الشمالية لم يعلن عنها

    © REUTERS / KEVIN LAMARQUE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقوبات قد لوح بها، لكن لم يعلن عنها ضد كوريا الشمالية، وفقا لما نقلته صحيفة "واشنطن بوست" عن مصادر.

    واشنطن — سبوتنيك. وبحسب مصادر الصحيفة كان من المخطط مطلع الأسبوع المقبل فرض عقوبات واسعة النطاق ضد كوريا الشمالية، لكن ترامب أعلن انه اتخذ قرار بسحب "العقوبات التي كان من المقرر الإعلان عنها يوم الجمعة"، واكتفت الولايات المتحدة يوم الجمعة بفرض عقوبات فقط على إيران وفنزويلا.

    وبدورها، ذكرت وكالة "رويترز"، نقلا عن مصادر، أن العقوبات التي تم الإعلان عنها يوم الخميس ضد شركتي شحن تابعتين لكوريا الشمالية ستظل سارية.

    وفي سياق متصل، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألغى عقوبات مقررة ضد كوريا الشمالية لإعجابه بالزعيم الكوري الشمالي كيم جون أون، فضلا عن اعتقاده بأن العقوبات الجديدة غير ضرورية، ولم توضح ساندرز وترامب وجهة العقوبات التي تم إلغاؤها.

    هذا وانتهت القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، التي عقدت في هانوي في 27-28 شباط/فبراير الماضي، دون توقيع وثيقة مشتركة.

    وكان من المتوقع أن يتم التوقيع خلال القمة على اتفاقيات تهدف إلى نزع السلاح النووي وتعزيز السلام الإقليمي وتحسين العلاقات بين واشنطن وبيونغ يانغ، إلا أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أشار إلى أن الطرفين فضلا تأجيل ذلك.

    وأعلن ترامب، في الأول من آذار/مارس الحالي، أن السبب الحقيقي وراء عدم التوصل للاتفاق باجتماع القمة، بين واشنطن وبيونغ يانغ يعود لإصراره على نزع السلاح النووي بالكامل، بالمقابل يصر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون على مواقع معينة.

    انظر أيضا:

    محامو ترامب يعربون عن سعادتهم بانتهاء مولر من تحقيقاته
    مثمنا الموقف الروسي... مسؤول سوري: بالقوة سنستعيد الجولان... وتصريحات ترامب باطلة
    بريطانيا ردا على تصريحات ترامب: الجولان أرض تحتلها إسرائيل
    مسؤولون سوريون: سنحرر الجولان بالطرق السلمية أو العسكرية... وخطوة ترامب تؤكد فشل أذرعه الإرهابية
    عمرو موسى: مواقف ترامب تقود المنطقة للاضطرابات... ولا يجب اللعب بالجولان
    الكلمات الدلالية:
    العقوبات الأمريكية, ترامب, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik