Widgets Magazine
22:35 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مؤتمر صحفي لمساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان

    عبد اللهيان: ترامب يسعى لإثارة توتر جديد بالمنطقة

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يسعى من خلال تصريحاته حول الجولان السوري المحتل، لإثارة توتر جديد في المنطقة.

    وأفادت وكالة أنباء الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، صباح اليوم، السبت، بأن أمير عبد اللهيان قال في تصريح له، اليوم، إن ترامب يعد من الرؤساء الأمريكيين الذين لقيت سياساتهم في منطقة غرب آسيا فشلا ذريعا. وذلك بحسب وكالة "فارس".

    وأضاف أن ترامب أثار الكثير من الضجيج، خلال العامين الأخيرين، حول ملف فلسطين، إلا أن أي من إجراءاته لم يلق الترحيب الإقليمي والدولي، ومن ضمنها نقل السفارة إلى القدس الشريف.

    واعتبر عبد اللهيان "صفقة القرن" بأنها كانت مشروعا ناقصا وأضاف، إن تصريح ترامب الأخير الداعي للاعتراف رسميا بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، حركة دعائية للتغطية على الفشل في صفقة القرن التساومية.

    كما وصف أمير عبد اللهيان هذا التصريح بأنه حركة دعائية، معتبرا ترامب تاجرا مبتدئا جدا، وكثير الضجيج وفاشلا بطبيعة الحال على صعيد السياسة الخارجية.

    وأكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي بأن الخارطة الجديدة لمنطقة غرب آسيا، التي كانت مرسومة من قبل "أمريكا والصهاينة"، وبدعم من بعض الدول العربية، مثل السعودية، قد أعطت نتيجة معكوسة حيث أفشلت المقاومة الإسلامية هذا المخطط.

    وتابع عبد اللهيان، قائلا:

    إن الفصل الأخير للأمريكيين لرسم الخارطة الجديدة، تمثل بالسعي لتغيير النظام السياسي في سوريا عبر الحرب الإرهابية، التي استغرقت 8 أعوام، ليشمل من ثم العراق وجزء من لبنان، إلا أن هذا المخطط لم يفشل فقط بل أفضى إلى نتيجة عكسية أيضا".

    انظر أيضا:

    معاقبة عبد اللهيان على تضامنه مع "نصر الله"
    عبد اللهيان: النظام والشعب أوقفا ترامب ونتنياهو في حربهما الاقتصادية ضد إيران
    عبد اللهيان ينتقد استضافة عمان لرئيس وزراء إسرائيل
    عبد اللهيان: واشنطن نقلت متزعمي الإرهابيين من سوريا والعراق
    عبد اللهيان يكشف لـ"سبوتنيك" ما قاله لوزير الخارجية السعودي في جدة
    عبد اللهيان يكشف لـ "سبوتنيك" أسباب دعم إيران لأردغان أثناء محاولة الانقلاب
    الكلمات الدلالية:
    صفقة القرن, الجولان, العراق, إسرائيل, إدارة ترامب, السفارة الأمريكية في القدس, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, حسين أمير عبد اللهيان, إيران, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik