18:06 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    202
    تابعنا عبر

    أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون يوم الاثنين، إن بلاده مصممة على الوفاء بالتزاماتها بحماية تايوان من تصرفات بكين.

    واشنطن — سبوتنيك. وكتب بولتون بمدونة صغيرة على "تويتر": أن "الاستفزازات العسكرية الصينية لن تغزو القلوب والعقول في تايوان، لكنها ستقوي عزم الناس الذين يقدرون الديمقراطية في جميع أنحاء العالم".

    وأضاف: " قانون العلاقات مع تايوان والتزامنا تجاهه واضح".

    وأرسلت الصين سفنا وطائرات حربية مرارا حول تايوان خلال تدريبات في السنوات الماضية وسعت لعزل الجزيرة دوليا بتقليص الحلفاء الدبلوماسيين المتبقين لها.

    وأرسلت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي سفنا تابعة للبحرية وخفر السواحل عبر مضيق تايوان في إطار زيادة في وتيرة التحركات عبر المر المائي الاستراتيجي رغم معارضة الصين.

    وتعد تايوان واحدة من نقاط الخلاف المتزايدة بين الصين والولايات المتحدة والتي تشمل أيضا حربا تجارية واستعراضا متزايدا للقوة الصينية في بحر الصين الجنوبي.

    وتشهد العلاقات بين الصين وتايوان توترا منذ عام 1949، حين عندما سيطرت القوات التي يقودها الحزب القومي على تايوان بالقوة، عقب هزيمتهم في الحرب الأهلية بالصين، وتدشين الجمهورية الصينية في الجزيرة.

    ولا تعترف بكين باستقلال تايوان، وتعتبر أن الجزيرة جزء من الأراضي الصينية، في حين لا تعترف تايوان بالحكومة الصينية المركزية.

    انظر أيضا:

    رغم معارضة الصين... سفن حربية أمريكية تعبر مضيق تايوان
    الصين توجه طلبا لأمريكا بخصوص تايوان
    تايوان تصنع سلاحا فتاكا من محركات الطائرات القديمة
    رئيسة تايوان تتحدى بعد تهديد الرئيس الصيني بالقوة العسكرية
    الرئيس الصيني: لا أحد يمكن أن يغير حقيقة أن تايوان جزء من الصين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, جون بولتون, تايوان, الصين, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook