Widgets Magazine
05:26 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يلقي خطاب حالة الاتحاد الثاي له، أمام الكونغرس الأمريكي في قاعة مجلس النواب في الكابيتول الأمريكي في كابيتول هيل في واشنطن، الولايات المتحدة في 5 فبراير/ شباط 2019

    تراجع التأييد لترامب بعد نشر تقرير مولر

    © REUTERS / Doug Mills
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أظهر استطلاع حصري للرأي أجرته رويترز/إبسوس تراجع عدد الأمريكيين المؤيدين للرئيس دونالد ترامب بنسبة ثلاثة بالمئة إلى أدنى مستوى في العام الجاري بعد نشر تقرير المحقق الخاص روبرت مولر بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

    ويعد الاستطلاع، الذي أجري من ظهر الخميس وحتى صباح أمس الجمعة، أول مسح على مستوى البلاد لقياس ردود فعل الأمريكيين بعدما نشرت وزارة العدل الأمريكية تقرير مولر المؤلف من 448 صفحة والذي أشار إلى عدة مناسبات ربما تدخل فيها الرئيس في التحقيق، بحسب رويترز.

    وذكر الاستطلاع أن 37 بالمئة من البالغين الأمريكيين يؤيدون أداء ترامب مقارنة بنحو 40 في المئة في استطلاع مشابه أجري يوم 15 أبريل/نيسان وذلك في أدنى نسبة تأييد للرئيس خلال 2019.

    وقال مولر في التقرير إن التحقيق لم يخلص إلى أن حملة ترامب نسقت مع الروس. لكن المحققين وجدوا "تصرفات عديدة للرئيس ترقى إلى حد ممارسة تأثير غير قانوني على تحقيقات (هيئات) إنفاذ القانون"، ورغم احجام مولر في النهاية عن اتهام ترامب بارتكاب جريمة، إلا أنه قال إن التحقيق لم يبرئ ساحة الرئيس.

     

    انظر أيضا:

    أدلة ضد ترامب في تقرير مولر
    البيت الأبيض: ترامب تحدث هاتفيا مع حفتر
    يعارضون ترامب... أعضاء في "الكونغرس" يفاجئون فلسطين
    صحيفة تلاحق ترامب رغم صدور قرار مولر الأخير
    ترامب يبحث هاتفيا مع ولي عهد أبوظبي إيران وأسواق النفط
    البيت الأبيض: ترامب يزور اليابان في الفترة بين 25-28 مايو المقبل
    زعيم الديمقراطيين عن ترامب: عزله "لا يستحق العناء"
    الكلمات الدلالية:
    مولر, دونالد ترامب, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik