00:08 GMT20 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    هنأ وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، المرشح الرئاسي فلاديمير زيلينسكي على فوزه بانتخابات الرئاسة الأوكرانية، وأعرب عن أمله في مواصلة التعاون.

    موسكو — سبوتنيك. وكتب هانت على تويتر: "تهانينا لفلاديمير زيلينسكي وفريقه على النجاح بالانتخابات الرئاسية… نتطلع إلى مزيد من التعاون، ستواصل المملكة المتحدة دعم أوكرانيا وخيارها الأوروبي الأطلسي وعملية الإصلاح والأمن".

    وشهدت أوكرانيا، يوم الأحد، الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التي تجري على خلفية استمرار التوتر في علاقات البلاد مع روسيا منذ انطلاق الأزمة الأوكرانية عام 2014، والتي تتواصل بالدرجة الأولى في منطقة دونباس الشرقية.

    وأظهرت نتائج الاستطلاع الوطني لآراء الناخبين فور مغادرتهم مراكز الاقتراع، والتي تم نشرها خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الأوكرانية كييف، مساء الأحد، تقدما كبيرا لزيلينسكي، المرشح من حزب "خادم الشعب" والممثل الكوميدي السابق، أمام منافسه الرئيس الحالي بوروشينكو.

    وحصل زيلينسكي، حسب الاستطلاع، على 70 بالمائة من أصوات الناخبين، مقابل 25 بالمائة لدى بوروشينكو.

    من جانبها، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في أوكرانيا أن زيلينسكي يتقدم على بوروشينكو، بـ 71.9 بالمائة من الأصوات مقابل 25.79 بالمائة، في انتخابات رئاسة البلاد، بعد فرز 5.27 من أصوات الناخبين الذين شاركوا في الاقتراع.

    انظر أيضا:

    "وزير الخارجية البريطاني يصف تحركات الجيش الوطني الليبي بـ"غير المبررة
    الحوثي يعلق على ارتداء وزير الخارجية البريطاني قميصا واقيا من الرصاص في عدن
    وزير الخارجية البريطاني يعلن دعمه لماي في التصويت على سحب الثقة منها
    الكلمات الدلالية:
    انتخابات أوكرانيا, فلاديمير زيلينسكي, وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook