13:55 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    177
    تابعنا عبر

    دافع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن الدعم الذي يقدمه للمملكة العربية السعودية وسط المطالبات العديدة لمشرعين في أمريكا لوقف الدعم عن المملكة على خلفية التحالف العسكري الذي تقوده في اليمن، وقضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول.

    وفي كلمة ألقاها أمام تجمع لمؤيديه في ولاية ويسكنسن الأمريكية، قال ترامب: "اتصلت بالملك (سلمان بن عبد العزيز)، فأنا معجب بالملك، وقلت: أيها الملك، نحن نخسر كثيرا في الدفاع عنكم، أيها الملك لديكم أموال كثيرة"، وذلك وفقا لصحيفة "dailycaller" الأمريكية.

    وأضاف مخاطباً الحشود: "يشترون (السعودية) الكثير منا، اشتروا بقيمة 450 مليار دولار، لدينا أشخاص يريدون مقاطعة السعودية، هم اشتروا منا بقيمة 450 مليار دولار، وأنا لا أريد خسارتهم وخسارة أموالهم، وعسكريا نحن ندعم استقرارهم".

    وكان ترامب، أعلن بعد زيارته المملكة عام 2017، عن عقد اتفاقيات وصفقات تتجاوز قيمتها 400 مليار دولار، بين الولايات المتحدة والسعودية، وذلك خلال الخطاب الذي ألقاه في القمة العربية الإسلامية-الأمريكية التي استضافتها الرياض، بحضور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وما لا يقل عن 55 من قادة الدول الإسلامية.

    انظر أيضا:

    صهر ترامب يكشف عما قاله لولي عهد السعودية بشأن مقتل خاشقجي
    السعودية تعلق لأول مرة على قرار ترامب الجديد بشأن صادرات النفط الإيراني
    ترامب: السعودية و"أوبك" سيعوضون فرق النفط بعد معاقبة إيران
    سيناتور أمريكي يحث الكونغرس على أخذ زمام السياسة مع السعودية من ترامب
    بعد لقاء ابن سلمان الذي لم تعلن عنه السعودية... هل فشلت مهمة صهر ترامب في الرياض
    الكلمات الدلالية:
    اتفاقيات التسليح, أخبار الملك سلمان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية السعودية, هدايا السعودية إلى ترامب, زيارة ترامب إلى السعودية, الديوان الملكي السعودي, البيت الأبيض, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, دونالد ترامب, السعودية, الرياض, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook