Widgets Magazine
14:35 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الدخان يتصاعد من قطاع غزة بعد القصف الإسرائيلي عليه

    تركيا: إسرائيل استهدفت مبنى بغزة يضم مكتب "الأناضول"

    © REUTERS / SUHAIB SALEM
    العالم
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن القوات الإسرائيلية استهدفت مبنى في غزة يضم مكتب وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية.

    وأضاف جاويش بحسب وكالة الأنباء التركية "الأناضول"، أن "الهجمات تعد مثالا جيدا على عدوانية إسرائيل والعنف الذي تمارسه يمثل جريمة ضد الإنسانية".

    وقال مراسل الأناضول إن "المقاتلات الإسرائيلية استهدفت المبنى المكون من 7 طوابق بـ5 صواريخ على الأقل، ما تسبب بتدميره بالكامل، دون وقوع إصابات بين موظفي الوكالة".

    وأدان متحدث باسم الرئاسة التركية بشدّة قصف إسرائيل مبنى يضم مكتب وكالة الأناضول بغزّة، وأضاف "هذا يمثل نموذجا جديدا لعدوانها".

    ​ونقلت الوكالة الرسمية أن وزير العدل التركي عبد الحميد غل اطمئن على سلامة طاقم الوكالةبعد تعرضه مكتبها لقصف إسرائيلي على غزة.

    ​وأشارت الوكالة كذلك إلى أن نائب رئيس حزب العدالة التنمية نعمان قورتولموش اتصل هاتفيا بالمدير العام لوكالة الأناضول شنول قازانجي واطمئن على سلامة طاقم الوكالة.

    ​وأعلنت غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة المسؤولية عن إطلاق عشرات الصواريخ تجاه مواقع إسرائيلية، اليوم السبت، في حين أعلن المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية أن نظام القبة الحديدية اعترض العشرات من هذه الصواريخ.

    وذكر بيان عن غرفة العمليات المشتركة التي تضم عدد من الفصائل أبرزها حماس والجهاد الإسلامي "تعلن الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية مسؤوليتها عن قصف مواقع العدو الصهيوني ومغتصباته في غلاف غزة منذ صباح اليوم السبت 29، وحتى الساعة 06:00 مساءً بعشرات الرشقات الصاروخية، وذلك رداً على إيغال العدو الصهيوني في دماء أبناء شعبنا، وتعمده استهداف واغتيال المقاومين في المواقع العسكرية يوم أمس الجمعة".

    من جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلي أوفبر جندلمان إنه "منذ الصباح أطلق إرهابيو حماس والجهاد الإسلامي نحو ٢٠٠ قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث تمكنت بطاريات القبة الحديدية من إسقاط العشرات منها".

    انظر أيضا:

    إغلاق المدارس الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة على خلفية التوترات
    الفصائل الفلسطينية في غزة تعلن مسؤوليتها عن قصف مواقع إسرائيل بعشرات الصواريخ
    سياسي فلسطيني يوضح الأهداف الحقيقية للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة
    قناة عبرية: مستمرون في التصعيد في غزة
    إسرائيل تقرر إغلاق معبري إيرز وكرم أبو سالم مع قطاع غزة لحين إشعار آخر
    ردا على استهداف غزة... الجهاد الإسلامي توجه رسالة قوية لإسرائيل (فيديو)
    إصابة إسرائيلية بشظية قذيفة أطلقت من غزة على مستوطنة كريات غات
    موقع عبري: إسرائيل تخشى مفاجأة في غزة
    الكلمات الدلالية:
    قصف مواقع في قطاع غزة, الأناضول, قصف غزة, قصف إسرائيلي, غزة, تركيا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik