22:23 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    ليبيا - أفراد القوات الليبية خلال تواجدهم في مواقع المواجهة ضد تنظيم داعش في مدينة سرت، 15 أغسطس/ آب 2016

    ماي تعرب للسراج عن قلقها من النزاع في ليبيا وتدعو لوقف إطلاق النار

    © REUTERS / Ismail Zitouny
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعربت بريطانيا عن قلقها من النزاع الدائر في العاصمة الليبية طرابلس بين قوات حكومة الوفاق الوطني وقوات الجيش الليبي، داعية إلى العمل على التوصل لاتفاق لوقف القتال.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال الحساب الرسمي لرئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي عبر (تويتر) إن "رئيسة الوزراء التقت رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج بمقر الحكومة، وأعربت عن قلقها إزاء النزاع الدائر في ليبيا، وحثت على إحراز تقدم نحو وقف إطلاق النار".

    من جهة ثانية كان مسؤول المركز الإعلامي للواء 73 مشاة المنذر الخرطوش، التابع للقيادة العامة للجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أعلن أن قوات حكومة الوفاق كانت تحاول الوصول إلى مطار طرابلس الدولي جنوب العاصمة، مشيرا إلى أن غرفة عمليات الطوفان تنتظر تعليمات القائد العام لإتمام المهام المباشرة للجيش الليبي.

    وقال الخرطوش في تصريح صحفي لوكالة "سبوتنيك" إن "القوات المعادية التابعة لحكومة الوفاق في هجومها أمس الأربعاء من منطقتي طويشة وكوبري المطار كانت تحاول الوصول إلى مطار طرابلس العالمي (القديم) والذي يعد مكسب استراتيجي كيف لا وطبيعة الأرض تعطيه مكانة ممتازة بين جزيرة قصر بن غشير وكوبري المطار وكوبري السواني وكوبري الزهرة".

    وأضاف مسؤول المركز الإعلامي للواء 73 مشاة إلى أن "القوات المسلحة كانت بالموعد وردها الفعل كان سريعا، ونتج عنها أسر فرد وغنائم عديدة من الآليات والأسلحة والحفاظ على المواقع بانتظار تعليمات التحرك من القائد العام المشير أركان حرب خليفه حفتر إلى اللواء ركن عبدالسلام الحاسي آمر غرفة عمليات طوفان الكرامة لاتمام المهام المباشرة للوحدات العسكرية".

    وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، بقيادة حفتر، ليل الرابع من نيسان/أبريل الماضي، إطلاق عملية للقضاء على ما وصفته بالإرهاب في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة، فائز السراج، الذي دعا قواته لمواجهة تحركات قوات حفتر بالقوة، متهما إياه بالانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015.

    انظر أيضا:

    ليبيا... السراج يبحث مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تداعيات "الاعتداء" على طرابلس
    الأمم المتحدة تشعر بقلق عميق إزاء تدفق الأسلحة إلى ليبيا في انتهاك لقرارات مجلس الأمن
    الكلمات الدلالية:
    قصف طرابلس, السراج, الحكومة البريطانية, تيريزا ماي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik