Widgets Magazine
08:22 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الرئيس الأفغاني أشرف غني

    مبعوث الرئيس الأفغاني للسلام يبدأ جولة خارجية إلى ألمانيا والهند

    © REUTERS / OMAR SOBHANI
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    توجه مبعوث الرئيس الأفغاني للشؤون الإقليمية للسلام، عمر داوود زاي، على رأس وفد رفيع المستوى من المجلس الأعلى للسلام في جولة خارجية إلى ألمانيا والهند، لبحث تطورات عملية السلام الأفغانية مع المسؤولين في البلدين.

    كابول — سبوتنيك. وأشار بيان المجلس الأعلى للسلام، اليوم الأحد، بأن "داوود زاي سيلتقي خلال الزيارة مع مسؤولين كبار في ألمانيا وسيبحث معهم عملية السلام الأفغانية وتوسيع الإجماع الدولي حول مباحثات السلام".

    والمحطة الثانية للوفد الأفغاني ستكون الهند، حيث من المقرر أن يلتقي بوزيرة الخارجية الهندية سوشما سوراج، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين، إذ سيبحث معهم ملف السلام في أفغانستان، وفقا للبيان.

    وكان داوود زاي والذي يشغل 3 مناصب رسمية في آن واحد "مبعوث الرئيس الأفغاني للشؤون الإقليمية للسلام وأمين سر المجلس الأعلى للسلام وأخيراً رئيس اللويا جيرغا" سبق وأن زار في السابق باكستان والصين وإيران بهدف حشد الإجماع الإقليمي لدعم عملية السلام والمصالحة مع طالبان.

    وتأتي الزيارة بعد أيام من انتهاء الجولة السادسة من المباحثات بين الولايات المتحدة الأميركية وحركة "طالبان" في الدوحة بقطر بغياب السلطات الرسمية في كابول، فيما أكد الطرفان تحقيق "تقدم" لا بأس به في بحث القضايا المطروحة للحوار وهي وضع جدول زمني للانسحاب القوات الأميركية من أفغانستان مقابل ضمان طالبان بعدم استخدام الأراضي الأفغانية منطقاً لتهديد الدول الأخرى.

    انظر أيضا:

    مصرع 7 أطفال في انفجار عبوة ناسفة شرقي أفغانستان
    الأمم المتحدة تدعو أطراف النزاع في أفغانستان لوقف القتال خلال رمضان
    انفجار يعقبه هجوم مسلح يستهدف مجمعا للشرطة شمالي أفغانستان
    بومبيو يبحث مع رئيس لجنة الأمن القومي الكازاخستاني الوضع في أفغانستان
    رباني: نأمل أن تسفر "المشاورات الثلاثية" بموسكو اليوم عن دفع عملية السلام في أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    السلام, أخبار أفغانستان, أخبار أفغانستان اليوم, الرئاسة الأفغانية, طالبان, وزيرة خارجية الهند، سوشما سواراج, أفغانستان, ألمانيا, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik