23:28 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم الخارجية الأفغانية صبغة الله أحمدي أن نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون جنوب ووسط آسيا أليس ويلز أبلغت وزير الخارجية الأفغاني صلاح رباني باستمرار إعفاء ميناء تشابهار من العقوبات التي تفرضها واشنطن على طهران.

    كابول _ سبوتنيك. وقال صبغة الله في تغريدات على حسابه الرسمي بموقع تويتر إن "وزير الخارجية صلاح رباني التقي مع النائبة الرئيسية لمساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون جنوب ووسط آسيا أليس ويلز، حيث أكدت على أن التزام الولايات المتحدة طويل الأمد في مختلف المجالات بأفغانستان له أهمية بارزة".

    وأضاف أحمدي أن "ويلز أبغلت وزير الخارجية باستمرار إعفاء ميناء تشابهار من العقوبات الأمريكية على إيران، وهو ما قدره رباني".

    وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قال في مقابلة مع قناة "سي إن بي سي" أمس الأحد، إن هدف الولايات المتحدة في إيران ليس الحرب، ولكن أحدا تغيير في سلوك القيادة الإيرانية.

    وقال:

    "لن نخطئ في التقدير، هدفنا ليس الحرب، وهدفنا هو تغيير سلوك القيادة الإيرانية، نأمل أن يحصل الشعب الإيراني على ما يريد وما يستحقه".

    وأشار وزير الخارجية أن القوات التي تستخدمها واشنطن في المنطقة ضرورية لتكون جاهزة "للرد" في حال حدوث "أمر ما"، على حد قوله.

    انظر أيضا:

    بومبيو يكشف عن هدف العقوبات ضد إيران
    هل حصل العراق على استثناء من العقوبات الأمريكية ضد إيران
    إيران: العقوبات الأمريكية على المعادن "تخالف الأعراف الدولية"
    وزارة التجارة الصينية: بكين تعارض العقوبات الأمريكية الأحادية على إيران
    الكلمات الدلالية:
    العقوبات الأمريكية على إيران, الحكومة الأفغانية, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook