16:54 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الرئيس الإيراني حسن روحاني

    الرئيس الإيراني يخرج عن صمته تزامنا مع تحذيرات من حرب مع أمريكا

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم
    انسخ الرابط
    0 187
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن إيران والشعب الإيراني أكبر وأعظم من أن يستطيع أحد أن يهددها، وذلك وسط تحذيرات من زيادة التوتر ونشوب حرب مع الولايات المتحدة الأمريكية.

    وشدد روحاني لدى استقباله، مساء الاثنين، حشدا من العلماء والمثقفين على أن الثورة الإسلامية في إيران ليست حكرا على مذهب خاص وأن جميع أبناء الشعب وجميع المذاهب سجلت حضورها ومشاركتها الفاعلة في ساحات الثورة، وفقا لوكالة مهر.

    واشار الرئيس روحاني إلى المشاركة الفاعلة لأهل السنة في جميع ساحات الثورة، وقال إن أهل السنة سجلوا حضورهم في جميع الساحات ولا سيما على صعيد الانتخابات وعند صناديق الاقتراع حيث انتخبوا ممثليهم في البرلمان.

    وقال: "إننا نواجه اليوم تهديدات مختلفة من قبل الأعداء ولكن إيران والشعب أكبر وأعظم من أن يستطيع أحد أن يهددها وبمشيئة الله سنتمكن من اجتياز هذه المرحلة الصعبة شامخين في ظل هزيمة الأعداء".

    أجرت مقاتلات أمريكية، أمس الاثنين، طلعات ردع فوق الخليج، موجهة ضد إيران.

    جاء ذلك بعد أن نشرت واشنطن حاملة الطائرات "إبراهام لينكولن" ومجموعتها القتالية، وقاذفات قنابل إلى الخليج، كما أرسلت سفينة متخصصة في دعم الهجمات، وصواريخ باتريوت إلى المنطقة ردا على ما وصفته باستعدادت إيرانية للهجوم ضدها.

    ومن ضمن الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية وصول قاذفات أمريكية من طراز B-52، إلى قاعدة "العديد" الجوية الأمريكية في دولة قطر.

    وأصدر الجيش الأمريكي، يوم الجمعة 10 مايو/أيار، تحذيرا شديد اللهجة من أن إيران ووكلاءها قد يستهدفون السفن التجارية في البحر الأحمر وباب المندب، حسب "رويترز".

    وحذرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية من سمّتهم الأعداء من مغبة أي تحركات عدائية محتملة، مشددة على أنها ستواجَه برد مؤلم يبعث على الندم.

    انظر أيضا:

    إيران تنفي اشتراطها بيع 1.5 مليون برميل نفط يوميا نظير بقائها في الاتفاق النووي
    إيران تفجر مفاجأة بشأن الدولة التي تقف وراء الاعتداء على سفن الفجيرة
    مقاتلات أمريكية تتحرك في سماء الخليج لـ"ردع" إيران
    إيران لن تتفاوض مع الولايات المتحدة وكل الاحتمالات واردة بحال موت الاتفاق النووي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, الجيش الإيراني, الرئيس حسن روحاني, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik