Widgets Magazine
20:48 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    معركة من أجل فنزويلا - المتظاهرون يشتبكون مع الحرس الوطني الفنزويلي في حي ألتامير، في كاراكاس

    المفوضة السامية تزور فنزويلا لتقييم وضع حقوق الإنسان

    © Sputnik . Stringer
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت المفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، أن رئيسة المفوضية، ميشيل باشيليت، ستقوم بزيارة إلى فنزويلا في الفترة 19-21 يونيو/حزيران، لتقيم الوضع مع حقوق الإنسان في البلاد.

    جنيف — سبوتنيك. وذكر بيان المفوضية تم نشره اليوم الجمعة، أن باشيليت ستزور كاراكاس، حيث ستلتقي الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وستجري محادثات مع ممثلي الحكومة، وكذلك رئيس المحكمة العليا ومكتب المدعي العام ومفوض حقوق الإنسان.

    وأضاف البيان أن باشيليت أيضا تخطط لإجراء محادثات مع قيادة الغرقتين العليا والسفلي في البرلمان الفنزويلي، وعقد لقاءات مع ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان وممثلي المجتمع المدني ورجال الأعمال والزعماء الدينيين.

    هذا وتشهد فنزويلا أزمة اقتصادية وسياسية خانقة تفاقمت إثر الانقسام في المجتمع بين مؤيدين للرئيس الشرعي نيكولاس مادورو، ومؤيدين لرئيس البرلمان المعارض، خوان غوايدو، الذي نصب نفسه يوم 23 كانون الثاني/يناير الماضي، رئيساً مؤقتا للبلاد.

    وباندلاع الأزمة، سارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وحذت حذوه في ذلك دول "مجموعة ليما" (باستثناء المكسيك) ومنظمة الدول الأمريكية وعدد من دول أوروبا. وتحدث الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، عن محاولة الانقلاب في بلاده، واصفاً غوايدو، بأنه دمية للولايات المتحدة، وأكدت دول عدة، منها روسيا إيران والصين وسوريا وتركيا، دعمها لمادورو.

    انظر أيضا:

    فنزويلا توعز إلى قنصلياتها في كندا التوقف عن تقديم الخدمات
    مادورو يأمر بفتح حدود فنزويلا مع كولومبيا المغلقة منذ فبراير
    مقتل 29 محتجزا في مركز للشرطة في فنزويلا
    الولايات المتحدة تفكر بغزو فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik