Widgets Magazine
02:52 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

    تركيا تدعو جميع دول الأمم المتحدة للإصرار على تنفيذ توصيات تقرير "مقتل خاشقجي"

    © REUTERS / UMIT BEKTAS
    العالم
    انسخ الرابط
    متابعة المستجدات في ملف مقتل الصحفي خاشقجي (87)
    131

    دعت وزارة الخارجية التركية جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية للإصرار على تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير المنظمة الدولية بشأن مقتل خاشقجي.

    وحسب "رويترز" دعت وزارة الخارجية التركية اليوم الأربعاء جميع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة والمؤسسات الدولية للإصرار على تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير محققة تابعة للمنظمة الدولية بشأن مقتل خاشقجي.

    وكانت أنييس كالامار، مقررة الأمم المتحدة الخاصة بالقتل خارج نطاق القضاء، قالت إن الأدلة تشير إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ومسؤولين سعوديين كبارا آخرين مسؤولون عن مقتل خاشقجي.

    وذكرت الوزارة في بيان صدر في وقت متأخر من مساء اليوم أن التقرير أكد على النتائج التي توصلت إليها السلطات التركية، في حين شدد أيضا على أن القتل المتعمد يمثل انتهاكا للقوانين والمبادئ الدولية.

    وقالت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالتحقيق في مقتل خاشقجي، أغنيس كالامارد، في تصريحات صحفية في جنيف، عقب إصدار أول تقرير لها حول القضية، "هناك ارتباط لولي العهد السعودي يجب التحقيق فيه".

    هذا وأثار اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في تشرين الأول/ أكتوبر 2018 داخل قنصلية بلاده في إسطنبول على يد فريق أتى من الرياض، انتقادات كثيرة حول العالم كما سرع وتيرة التعبئة لدى برلمانيين أمريكيين ضد دعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرياض.

    من جانبه قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، إن تقرير أغنيس كالامارد حول مقتل الصحافي جمال خاشقجي يتضمن "تناقضات واضحة وادعاءات لا أساس لها".

    قال الجبير عبر حسابه الرسمي على "تويتر" مساء اليوم الأربعاء "لا جديد… المقررة في مجلس حقوق الإنسان تكرر في تقريرها غير الملزم، ما تم نشره وتداوله في وسائل الإعلام"، متابعا "يتضمن تقرير المقررة في مجلس حقوق الإنسان تناقضات واضحة وادعاءات لا أساس لها تطعن في مصداقيته".

    الموضوع:
    متابعة المستجدات في ملف مقتل الصحفي خاشقجي (87)

    انظر أيضا:

    أردوغان: تورط المسؤولين السعوديين في قتل خاشقجي أصبح مؤكدا وسيدفعون الثمن
    خطيبة خاشقجي تعلق على اتهام ابن سلمان بالتورط في مقتله
    "هل وصل خروف العيد"... أخيرا نشر تسجيلات جريمة قتل خاشقجي
    السعودية ترد على تقرير "تورط" ابن سلمان في مقتل خاشقجي
    محققة الأمم المتحدة تعلق على تقارير اعتراض اتصالات من ولي العهد السعودي بشأن خاشقجي
    الأمم المتحدة تدعو الدول لملاحقة المدانين في قضية خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية, جمال خاشقجي, السعودية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik