Widgets Magazine
04:58 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية

    سوريا تعرب عن سخطها وإدانتها الشديدة للقرارات الأمريكية ضد رموز وقيادة إيران

    © وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    أعربت سوريا عن إدانتها الشديدة لقرار الإدارة الأمريكية الذي يستهدف رموز وقيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكدة أن هذا القرار هو وسام شرف على صدر الأحرار في العالم الرافضين للتبعية والانقياد خلف السياسات المدمرة لهذه الإدارة.

    وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم، إن "الجمهورية العربية السورية تعرب عن سخطها وإدانتها الشديدة لقرار الإدارة الأمريكية الذي يستهدف رموز وقيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، كما نقلت وكالة "سانا".

    وتابع المصدر أن "هذا القرار يندرج في سياق السياسة الرعناء التي تنتهجها الإدارة الأمريكية تجاه الدول التي تعتز بسيادتها وكرامتها الوطنية والرافضة لعقلية الهيمنة والتبعية وإن مثل هذه السياسات الأمريكية هي السبب الأساس في تأجيج التوتر في المنطقة والعالم وتشكل تهديدا جديا للسلم والأمن الدوليين".

    وأضاف المصدر إن "الجمهورية العربية السورية إذ تجدد تضامنها الكامل مع قيادة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة الصلف الأمريكي فإنها ترى أن الخطوة الأمريكية الأخيرة لا قيمة لها ولن تستطيع النيل من إرادة الشعب الإيراني في الحفاظ على سيادة بلاده واستقلالها مشددا على أن هذا القرار الأمريكي هو وسام شرف على صدر الأحرار في العالم الرافضين للتبعية والانقياد خلف السياسات المدمرة للإدارة الأمريكية".

    ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الاثنين، أمرا تنفيذيا يفرض عقوبات مشددة على إيران.

    وأوضح ترامب أن العقوبات تأتي ردا على إسقاط إيران طائرة مسيرة. وقال إن العقوبات ستستهدف المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، مضيفا أنه لا يسعى للدخول في صراع مع إيران وإنه يود التوصل إلى اتفاق معها.

    انظر أيضا:

    روسيا: عقوبات أمريكا الجديدة ضد إيران تبطل كل إشارات الاستعداد للحوار
    إيران تهدد أمريكا... حادث إسقاط الطائرة المسيرة يمكن تكراره
    خبير قانوني: أمريكا تحاول جر إيران إلى الفخ كما حصل مع العراق سابقا
    أمريكا تطلب من مجلس الأمن الدولي عقد جلسة مغلقة بشأن إيران
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الخارجية السورية, إيران, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik