12:43 07 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    صحيفة تكشف سببا جديدا لعدم بداية ترامب الحرب على إيران

    © REUTERS / LEAH MILLIS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم أمس الثلاثاء، أن لديه "سلطة كافية" لبدء أي عمل عسكري ضد إيران دون الحصول على موافقة من الكونغرس الأمريكي.

    وكشفت صحيفة "​الإندبندنت​" البريطاينة أن الرئيس الأمريكي ​دونالد ترامب​ لا يمتلك استراتيجية لإنهاء الحرب مع ​إيران​ إذا تورط فيها.

    وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب هدد بمحو إيران إذا تجرأت على مهاجمة أي شيء أمريكي مرة أخرى، وفي نفس اليوم جاء الرد الإيراني بأنها ستسقط أي ​طائرة​ أمريكية تخترق مجالها الجوي، ثم قال ترامب إنه مستعد للحوار مع إيران وعليهم إخباره عندما يكونون مستعدين للتفاوض".

    وذكرت أن ترامب رد على أسئلة تلقاها من صحفيي ​البيت الأبيض​، بعدما قال إن احتمال الحرب مع إيران قائم، حول وجود استراتيجية لإنهاء هذه الحرب، فقال: "لن تكونوا بحاجة لاستراتيجية للخروج وإنهاء الحرب مع إيران وأنا لا أنفذ استراتيجيات لإنهاء الحرب".

    وتابعت الصحيفة: "العلاقات بين البلدين تدهورت بشكل كبير منذ انسحاب ​الولايات المتحدة​ من ​الاتفاق النووي​ مع إيران العام الماضي وإعادة فرض ​عقوبات​ اقتصادية استهدفت القطاع ​النفطي الذي تعتمد عليه البلاد، وجعلت قيام الإيرانيين ببيع النفط لدول أخرى أمرا شديد الصعوبة".

    كما قالت: "هذا كله تزامن مع حملة من التصعيد الإعلامي برعاية أميركية ضد ​طهران​ كان لها أثر كبير جدا على ​الاقتصاد​ الإيراني، لكنها لم تدمره حتى الآن".

    انظر أيضا:

    أعضاء في الكونغرس للجم ترامب عن بدء الحرب مع إيران
    ترامب مهددا إيران: أي هجوم على أي هدف أمريكي سيقابل بقوة كبيرة وكاسحة
    "غوغل" تتدخل في حملة ترامب الانتخابية الرئاسية 2020
    ترامب عن امرأة تتهمه باغتصابها: ليست النوع الذي أرغبه
    دون مراجعة الكونغرس... ترامب يؤكد حقه في ضرب إيران
    البيت الأبيض يؤكد اجتماع ترامب مع بوتين على هامش قمة العشرين
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik