Widgets Magazine
22:14 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    عباس عراقجي، كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني

    عراقجي: صبر إيران الاستراتيجي قد نفد

    © AP Photo / Julie Jacobson
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أكد مساعد الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية، عباس عراقجي، أن صبر بلاده الاستراتيجي قد نفد، ولن تتحمل بعد الآن التزاما أحادي الجانب بالاتفاق النووي، في حين لا يفي الآخرون بالتزاماتهم.

    وأشار عراقجي في تصريح له، مساء أمس الخميس، إلى أن الدول المتبقية في الاتفاق النووي لم تستطع التعويض عن خروج أمريكا من الاتفاق النووي، وذلك بحسب وكالة "إرنا".

    وقال عراقجي:

    إن طهران وعلى مدى العام الماضي أبدت من جانبها التحمل والتأمل والصبر الاستراتيجي، ومنحت الفرصة الكافية للدول المتبقية في الاتفاق، خاصة الدول الأوروبية لتعمل بالتزاماتها وأوجدت الفرصة الكافية للدبلوماسية، لكننا لم نحصل على النتيجة المرجوة.

    وأضاف مساعد الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية، قائلا: "إننا نرحب بالمواقف السياسية للدول الأوروبية وسائر الدول المتبقية في الاتفاق النووي، إزاء خروج أمريكا من هذا الاتفاق الدولي، إلا أن المواقف السياسية يجب ترجمتها إلى خطوات عملية".

    وأشار عراقجي إلى الاجتماع المزمع عقده من قبل اللجنة المشتركة للاتفاق النووي، اليوم الجمعة، في فيينا على مستوى المساعدين السياسيين، وأضاف:

    نأمل بأن نشهد في اللجنة المشتركة إجراءات عملية وملموسة من قبل الدول الأعضاء خاصة الدول الأوروبية، وفي غير هذه الحالة ستواصل إيران خفض التزاماتها النووية، والذي يعد قرارا قانونيا، ويأتي في إطار حقوقها في الاتفاق، وليس هنالك أي شك في ذلك.

    انظر أيضا:

    ترامب: لسنا في عجلة من أمرنا بشأن إيران
    لو لم تكن إيران قوية لقضت عليها الولايات المتحدة
    في 7 يوليو... ماذا ستفعل إيران بعد انتهاء مهلة الانسحاب من الاتفاق النووي
    صحيفة: مصدر مطلع يكشف سبب زيارة مقتدى الصدر إلى إيران
    "كين وأودال"... مشروع قانون بالكونغرس يضع شرطا لإعلان الحرب على إيران
    الكلمات الدلالية:
    الدول الأوروبية, الاتفاق النووي, أمريكا, عباس عراقجي, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik