Widgets Magazine
05:37 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    سلاح الجو الإسرائيلي F-35 يطير خلال حفل تخرج للطيارين التابعين للقوات الجوية الإسرائيلية في قاعدة هاتزريم في جنوب إسرائيل

    خلال العامين الماضيين... وزير بـ"الكابينيت": إسرائيل الوحيدة التي قتلت إيرانيين 

    © REUTERS / AMIR COHEN
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    قال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، تساحي هنغابي، صباح اليوم، الأحد، إن إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تعمل ضد التهديد الإيراني على أرض الواقع.

    وذكر هنغابي، عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينيت"، أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي قتلت إيرانيين خلال العامين الماضيين.

    وأشارت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، صباح اليوم، الأحد، على لسان هنغابي، إلى هجمات سلاح الجو الإسرائيلي المتكررة في سوريا على مواقع للحرس الثوري الإيراني، والتي أدت في عدة مرات إلى مقتل العديد منهم.

    ونقلت الهيئة على لسان الوزير الإسرائيلي أن إيران تفهم جيدا أن إسرائيل ستدافع عن أمنها القومي في حال مهاجمتها بأي وسيلة كانت.

    وأوضحت القناة العبرية "هيئة البث الإسرائيلية" أن المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران، بريان هوك، تحدث مع مسؤولين إسرائيليين حول أزمة ناقلات النفط في منطقة الخليج، واحتجاز إيران لناقلة نفط بريطانية، والتأكيد على ضرروة عقد قمة دولية لبحث حرية الملاحة وتأمينها في الخليج. في إشارة إلى "قمة البحرين" التي اقترحتها الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    طهران تعلن إطلاق سراح ناقلة نفط إيرانية محتجزة لدى السعودية
    الكلمات الدلالية:
    الكابينيت, إيران, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik