23:03 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    150
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، أن دور الولايات المتحدة في سوريا داعم للإرهاب وأنه لا بد من دعم دمشق من أجل إعادة الاستقرار في البلاد.

    موسكو - سبوتنيك. ونقل التلفزيوني الإيراني عن روحاني قوله قبيل قبل مغادرته إلى تركيا للمشاركة في الاجتماع الثلاثي حول الأزمة السورية: "موقف الولايات المتحدة الأمريكية يدعم الإرهاب في سوريا"، مضيفاً بقوله "أكدنا أن سوريا ومصيرها بيد شعبها ولابد من دعم دمشق لإعادة الاستقرار في البلاد".

    وفي وقت سابق، أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده لا تريد أن تعلن الحرب أو أن تصعد التوتر.. مشيرا إلى أن وجود أمريكا في سوريا غير قانوني.

    وأشار الرئيس الإيراني خلال مؤتمر صحفي له، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إلى أن لغة الإدارة الأمريكية تفتقد إلى الخبرة.. "وهم حديثو العهد بالسياسة".

    وحول الوجود الإيراني في سوريا قال الرئيس روحاني في المؤتمر الذي نقلته وسائل إعلام: وجودنا مستمر في سوريا لمكافحة الإرهاب.. ولن نخرج إلا بطلب من الحكومة السورية.

    وبدوره، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال جلسة مجلس الأمن التي ترأسها وناقشت مسألة نزع الأسلحة النووية: "إن النظام الإيراني رأس حربة في نشر الإرهاب… ولا يجب أن يسمح له بحيازة السلاح النووي".

    وأكد ترامب على أن "أي حل في سوريا يجب أن يتضمن خطة للتعامل مع إيران".

    انظر أيضا:

    روحاني: طهران مستعدة للتراجع عن تقليص التزاماتها بالاتفاق النووي إذا توصلت لاتفاق مع أوروبا
    روحاني: نواصل تقليص التزاماتنا النووية عند الضرورة
    ترامب يقول إنه قد يجتمع مع الرئيس الإيراني روحاني
    "تزلزل الاقتصاد في البلاد"... البرلمان الإيراني يحذر روحاني من هذه الخطوة
    روحاني: الأمريكان يطمحون إلى تغيير النظام الإيراني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook