07:37 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الجمعية الوطنية التأسيسية الفنزويلية، ديوسدادو كابيلو روندون، اليوم الجمعة، أن كاراكاس لا تنوي نقل السيطرة على شركة النفط الوطنية الفنزويلية إلى شركة "روسنفط" الروسية، موضحا أن تقارير وسائل الأعلام غير موثوقة.

    موسكو - سبوتنيك. وقال روندون لوكالة "سبوتنيك"، ردا على سؤال، حول إمكانية نقل السيطرة على شركة النفط الوطنية الفنزويلية إلى شركة "روسنفط" الروسية، حسب ما تداولته وسائل الإعلام المعارضة في دول أمريكا اللاتينية: "لا، وبالطبع لا".

    وأضاف "لدينا علاقات جيدة مع "روسنفط" وعلاقات ممتازة مع روسيا. الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو أفضل صديق لفنزويلا، وكذلك السيد رئيس شركة "روسنفط"، إيغور سيتشين، لدينا علاقات وثيقة في الاقتصاد، خاصة في ظل الحصار المفروض على فنزويلا. في الآونة الأخيرة، زار الرئيس نيكولاس مادورو موسكو وتحدث عن أهمية علاقاتنا مع روسيا".

    وذكرت صحيفة "إل ناسيونال" الفنزويلية المعارضة، في وقت سابق، نقلاً عن مصادر، أن السلطات الفنزويلية تدرس احتمال نقل السيطرة الكاملة لشركة النفط الوطنية إلى شركة "روسنفط" الروسية، مقابل إعفائها من الدين المستحق عليها للجانب الروسي، دون تحديد نوع الدين.

    وزعمت الصحيفة أن الجانب الروسي يدرس هذا الاقتراح؛ ووفقًا للصحيفة، لا يتعلق الأمر بالخصخصة، بل يتعلق بإجراءات قانونية أخرى.

    انظر أيضا:

    عقب عودته من موسكو… مادورو: فنزويلا تملك أحد أكثر أنظمة الأسلحة تطورا في العالم
    فريق جديد من الخبراء العسكريين الروس يصل إلى فنزويلا
    بوريسوف: روسيا وفنزويلا ينقلان التعاون إلى مستوى جديد في ظل عقوبات أمريكا
    تحطم مقاتلة "سو-30" في فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    روسنفط, فنزويلا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook