19:57 GMT28 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    عملية "نبع السلام" العسكرية التركية في شمال سوريا (120)
    0 20
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن التاريخ سيسجل اتفاق تركيا مع الولايات المتحدة الأمريكية ومع روسيا بشأن سوريا على أنهما نجاح سياسي.

    وأضاف الوزير التركي أن أكبر بلدين في العالم وهما الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا قبلا شرعية عملية "نبع السلام"، حسبما نقلت وكالة "الأناضول" التركية.

    وأكد وزير الخارجية التركي في لقاء مع محرري وكالة "الأناضول" التركية بشأن اتفاق سوتشي بين روسيا وتركيا، أن بلاده ستحيّد "أي عنصر إرهابي" إذا وقف في طريقها.

    وقال جاويش أوغلو إن العرب يشكلون غالبية السكان في شمال سوريا ومن ثم "سيتولون الإدارة، وإذا كان هناك أكراد فسيكونون في السلطة أيضا".
    وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن "إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" سينسحبون 30 كيلومترا من الحدود التركية نحو الجنوب بما في ذلك القامشلي".

    وبدأت تركيا عملية عسكرية شمالي سوريا، تحت اسم "نبع السلام" وادعت أن هدف العملية هو القضاء على ما أسمته "الممر الإرهابي" المراد إنشاؤه قرب حدود تركيا الجنوبية، في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني" وتنشط ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار محاربة "داعش".

     

    الموضوع:
    عملية "نبع السلام" العسكرية التركية في شمال سوريا (120)

    انظر أيضا:

    مايك بنس يعلن مغادرة الأكراد للمنطقة المتفق عليها بين تركيا وأمريكا في سوريا
    الولايات المتحدة تعلق على رغبة تركيا في امتلاك أسلحة نووية
    بيسكوف: الولايات المتحدة تخلت عن الأكراد وأجبرتهم على محاربة تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook