05:20 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أشار استطلاع لآراء الناخبين البريطانيين، يوم الخميس، إلى أن حزب المحافظين بقيادة رئيس الوزراء بوريس جونسون سيفوز بأغلبية صريحة بواقع 86 مقعدا، الأمر الذي سيمنحه الأرقام التي يحتاجها في البرلمان لتمرير انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) يوم 31 يناير/ كانون الثاني.

    لندن - سبوتنيك. ووفقا وكالة "رويترز"، أظهر الاستطلاع أن حزب المحافظين سيحصل على 368 مقعدا، وهو ما يكفي لأغلبية صريحة في البرلمان المؤلف من 650 مقعدا. 

    كما أفاد الاستطلاع بأن حزب العمال سيحصل على 191 مقعدا بينما سيحصل الحزب الوطني الاسكتلندي على 55 مقعدا والديمقراطيون الأحرار على 13 مقعدا.

    وستعلن النتائج الرسمية خلال الساعات السبع المقبلة.

    وبدأت الانتخابات، أمس الخميس، ويسعى حزب المحافظين للفوز بأغلبية مجلس العموم البريطاني في تلك الانتخابات، لإنهاء الخلاف حول قضية الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

    ويعول البريطانيون على هذه الانتخابات أملا في الحصول على أغلبية مطلقة في البرلمان، الذي أدى انقسامه حتى الآن إلى عرقلة تنفيذ "بريكست"، بينما يدعوا جونسون البريطانيين للتصويت لصالح حزبه من أجل إنهاء قضية البريكست.

    وتأجل اتفاق "بريكست" ثلاث مرات وحدد الآن موعده في 31 يناير/ كانون الثاني، وإذا حصل حزب المحافظين بزعامة بوريس جونسون على أغلبية، فإن ذلك سيسمح له بتمرير الاتفاق على شروط الانفصال، التي تفاوض عليها مع بروكسل.

    انظر أيضا:

    ارتفاع شعبية المحافظين في بريطانيا
    حزب المحافظين في بريطانيا يقول إنه لن يمدد فترة البريكست
    الانتخابات العامة البريطانية... تقدم "المحافظين" بزعامة جونسون
    استطلاع: تقدم المحافظين على العمال في بريطانيا يتقلص
    استطلاع: تقدم المحافظين على العمال في بريطانيا يزداد إلى 10 نقاط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook