13:17 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أدان الاتحاد الأوروبي الهجوم الذي طال قوات التحالف الدولي في العراق، معربا عن قلقه إزاء الاحتجاجات أمام السفارة الأمريكية في بغداد.

    أمستردام - سبوتنيك. قال المتحدث الرسمي باسم المفوضية للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو، بسلسلة تغريدات على "تويتر"، اليوم الثلاثاء "الاتحاد الأوروبي يدين الهجوم على قوات التحالف الدولي في العراق، نعبر عن تعازينا لعائلات الضحايا والحكومة العراقية والولايات المتحدة".

    ​ وأضاف "الاتحاد الأوروبي قلق أيضًا بشأن الهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد"، مؤكدا أن السلطات العراقية واجبها حماية البعثات الدبلوماسية".

    ووصل وزير الداخلية ياسين الياسري، اليوم الثلاثاء، إلى مبنى السفارة الأمريكية في بغداد سعيا لتهدئة الأوضاع وفض الاعتصام قرب السفارة.

    وأكد الياسري أن الإصابات التي وقعت بين مهاجمي السفارة نتيجة إلقاء قوات الأمن لقنابل الغاز لتفريق المحتجين، كانت بسيطة.

    وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي: "إن الضربة الأمريكية على قطعاتنا العسكرية يوم 29/12/2019، تمت إدانتها من قبل الحكومة بأعلى المستويات واتخذت الحكومة سلسلة إجراءات وتدابير لمعالجة الوضع بما يؤمن سيادة العراق وأمن مواطنيه".

    وأشعل أنصار "الحشد الشعبي" في العراق، حريقا في السياج الخارجي للسفارة الأمريكية في بغداد، أثناء احتجاجات بالقرب من السفارة ضد الغارات الأمريكية التي استهدفت مواقع للحشد بالعراق وسوريا.

    انظر أيضا:

    منظومات صواريخ حديثة في الشمال... تحذير من الجيش الإسرائيلي بعد الهجمات الأمريكية في العراق
    وزير الداخلية العراقي يصل إلى السفارة الأمريكية لتهدئة الأوضاع... صور
    محتجون عراقيون يقتحمون نقطة أمنية عند السفارة الأمريكية ببغداد ويحرقونها
    محلل سياسي عراقي: المواجهة بدأت بين القوات الأمريكية والحشد الشعبي داخل بغداد
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الدولي, أوروبا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook