18:19 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    قال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، إنه تحدث مع ثلاثة من زعماء العالم بشأن الوضع في العراق، وذلك بعد مقتل الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني.

    وأضاف: "تحدثت مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لبحث تطورات الوضع في العراق"، وذلك حسبما ذكرت وكالة "رويترز"، اليوم الأحد.

    وتابع: "تم اتخاذ إجراءات لتعزيز أمن البريطانيين ومصالح بريطانيا في الشرق الأوسط"، مشيرا إلى أن سليماني اضطلع بدور بارز في أعمال أدت لمقتل آلاف المدنيين الأبرياء وأشخاص في الغرب.

    وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الجمعة الماضي، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي.

    وأسفرت الضربة عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بالإضافة إلى أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    وتتهم واشنطن سليماني، الذي كانت تضعه على قائمة الإرهاب لديها، بالمسؤولية عن العديد من الهجمات، التي أوقعت قتلى أمريكيين والتجهيز لمزيد من تلك الهجمات، بينما تصف إيران العملية الأمريكية بـ"إرهاب الدولة".

    انظر أيضا:

    السيستاني يعزي خامنئي في مقتل قاسم سليماني ويثني على دوره بقتال "داعش"
    "البسملة"... تغريدة لخامنئي بعد مقتل سليماني تثير الحيرة
    مفتي سوريا في عزاء سليماني: "الحشد" إلى فلسطين بعد طرد الأمريكي من العراق
    مسؤول إيراني: الرد على اغتيال سليماني لن يقتصر على العمل العسكري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook