23:48 23 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نشر الحساب الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة (اليونيسكو)، إحصائية مرعبة عبر موقع "تويتر"، حول أبسط الخدمات التي منها الماء والصرف الصحي التي يجب أن تتوافر عند كل إنسان.

    حيث أوضحت المنظمة أن 30% من سكان العالم لا تصلهم مياه الشرب، و60% لا يمتلكون مرافق آمنة للصرف صحي.

    ​وصرحت المنظمة في بيان لها "يتم ترك الأشخاص من مجموعات مختلفة دون مياه لأسباب مختلفة، ويمثل التمييز والإقصاء والتهميش واختلال السلطة وعدم المساواة المادية من بين العقبات الرئيسية التي تحول دون تحقيق حقوق الإنسان في مياه الشرب المأمونة والمرافق الصحية للجميع وتحقيق الأهداف المتعلقة بالمياه في خطة عام2030".

    ولخصت المنظمة بعض الحلول لهذه الكارثة بتحسين إدارة الموارد المائية وتوفير إمكانية الحصول على مياه الشرب الآمنة والمقبولة التكلفة، كما أكدت أن توفير المرافق الصحية للجميع أمر ضروري للقضاء على الفقر، وبناء مجتمعات مسالمة ومزدهرة، وضمان وعدم ترك أي أحد دون مياه مما يعتبر خطوة نحو تحقيق التنمية المستدامة، كما وأن هذه الأهداف قابلة للتحقيق بالكامل، بشرط وجود إرادة جماعية للقيام بذلك.

    وأكدت المنظمة أنه من المتوقع أن يستمر الطلب العالمي على المياه في الارتفاع، فلن يتمكن مليارات البشر من التمتع بحياة صحية في حال عدم اتخاذ خطوات جدية في هذا المجال.

    انظر أيضا:

    دمشق تحتفل بإدراج الوردة الشامية ضمن قائمة التراث الإنساني في اليونيسكو... فيديو
    بملف عربي قادته الإمارات...النخلة ضمن قائمة التراث غير المادي لليونيسكو
    الكلمات الدلالية:
    يونيسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik