21:41 GMT21 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، القوات المسلحة إلى الاعتذر للشعب الإيراني عن التأخير في الإعلان عن الخطأ في حادث الطائرة الأوكرانية التي سقطت فوق طهران الأربعاء الماضي.

    وقال روحاني، خلال اجتماع الحكومة الإيرانية، إن "حادث إسقاط الطائرة الأوكرانية يجب ألا يتكرر مرة أخرى وينبغي إعادة النظر في قوانين المنظومات الدفاعية"، وذلك حسب وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا".

    ولفت الرئيس الإيراني إلى أن من أسقطوا الطائرة الأوكرانية هم ذاتهم من ضمنوا أمن البلاد، مشددا في الوقت عينه على أنه ينبغي محاكمة المسؤولين عن إسقاط الطائرة بالشكل الذي يقنع العالم.

    وقدم روحاني اعتذاره للشعب الإيراني عن التأخر في الإقرار بالخطأ الذي أدى إلى إسقاط الطائرةالمنكوبة، مطالبا الجيش بإعلان ما تم من إجراءات في ذلك الصدد.

    وأضاف: "مؤسسات الدولة تشارك في التحقيقات بشان إسقاط الطائرة الأوكرانية لاتخاذ خطوة مقنعة بشأنها، ومثل هذا الخطأ لا يمكن التغاضي عنه وهو خطأ مؤلم ومؤسف بشكل كبير"، متابعا: "من ارتكب خطأ الطائرة الأوكرانية هو من يدافع بكل ما لديه عن البلاد".

    الجدير بالذكر أن طائرة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية المتجهة من طهران إلى كييف تحطمت بعد وقت قصير من مغادرتها مطار طهران في وقت مبكر من صباح الأربعاء الماضي وقتل جميع الأشخاص الـ 176 الذين كانوا على متنها.

    وبعد بضعة أيام، اعترف الجيش الإيراني بأنه أسقط بطريق الخطأ طائرة بوينغ الأوكرانية واعتقد أنها صاروخ كروز "عدو"، مشيرا إلى أن طهران كانت تتوقع هجوما من الولايات المتحدة، ولذلك وضعت أنظمة الدفاع الجوي في حالة تأهب قصوى.

    انظر أيضا:

    صحيفة أمريكية تنشر مقطعا مصورا للصاروخين اللذين أسقطا الطائرة الأوكرانية في إيران... فيديو
    إيران... اعتقال بعض الأشخاص لدورهم في حادث إسقاط الطائرة الأوكرانية
    وكالة: إيران تعتقل نحو 30 شخصا في احتجاجات تتعلق بتحطم الطائرة الأوكرانية
    المدعي العام الإيراني يعلن أن التحقيق في كارثة تحطم الطائرة الأوكرانية سيستغرق وقتا
    إيران: خبراء كنديون يصلون إلى موقع سقوط الطائرة الأوكرانية
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا, الحرس الثوري الإيراني, حادث سقوط طائرة, إيران, حسن روحاني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook