06:03 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    112
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال الروسية، سيرغي ريابكوف، أن موسكو لا تعتبر أنه من الصواب التشكيك في التزام إيران بمعاهدة حظر انتشار السلاح النووي، ويدعوها لعدم اتخاذ خطوات متهورة تجاه تلك المعاهدة.

    موسكو - سبوتنيك. كانت قناة "برس تي في" قد نقلت عن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قوله إن طهران ستنسحب من معاهدة حظر انتشار السلاح النووي إذا تم نقل مسألة البرنامج النووي الإيراني إلى مجلس الأمن الدولي لمناقشته.

    وقال ريابكوف: "هذا ليس موقفا جديدا من الجانب الإيراني. لقد حددوا موقفهم أكثر من مرة على مختلف المستويات في الماضي. الزملاء الإيرانيون يدركون جيدًا أننا لا نعتقد أنه من الصواب التشكيك في التزام إيران بمعاهدة عدم الانتشار".

    وأضاف ريابكوف: "نحن نتحدث عن هذا بصراحة ونعتبر هذه المعاهدة أساسية لضمان الأمن العالمي، خاصة بالنظر إلى العمليات المزعجة التي تتطور بشكل عام في مجال الحد من التسلح وعدم الانتشار".

    وتابع ريابكوف: "نحذر الجانب الإيراني من اتخاذ خطوات متهورة فيما يتعلق بوفاء إيران بالتزاماتها بموجب معاهدة عدم الانتشار. نعتقد أنه لا يوجد سبب لذلك... كما ندعو إيران بالالتزام الصارم بواجباتها تجاه الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إطار الضمانات والالتزامات في إطار البروتوكول الإضافي عن الضمانات".

    انظر أيضا:

    إيران: أوروبا تبحث عن رد تقدمه للرأي العام على خطوات خفض الالتزامات النووية
    إيران تضع اللمسات الأخيرة لخطوتها التالية لتقليص الالتزامات النووية
    إيران: خامس خطوات خفض الالتزامات النووية لا تعني الانسحاب من الاتفاق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook