18:22 GMT28 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    ذكرت قناة عبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو وزوجته سارا، التقيا مع المواطنة الإسرائيلية التي تم العفو عنها ووالدتها في مطار موسكو.

    وأكدت القناة العبرية الـ"13"، مساء اليوم، الخميس، أن نتنياهو التقى بيسسخار، وبأنها ركبت معه في طائرته الخاصة، عائدة إلى إسرائيل، بصحبة والدتها، وسارة نتنياهو، زوجة رئيس حكومة تسيير الأعمال.

    وأفادت القناة العبرية بأن نعاما يسسخار، المواطنة الإسرائيلية، قد تم الإفراج عنها، اليوم الخميس، من السجن في روسيا، وبأنها قادمة من موسكو إلى مطار تل أبيب، في السادسة والنصف من مساء اليوم، حيث أعربت عن شكرها وتقديرها لنتنياهو، وللشعب الإسرائيلي.

    يذكر أن محكمة مقاطعة موسكو كانت قد أيدت، في منتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي، الحكم الذي أصدرته محكمة مدينة "خيمكي" الروسية، بسجن المواطنة الإسرائيلية، نعاما يسسخار، لمدة سبع سنوات ونصف بتهمة تهريب المخدرات وحيازتها.

    وتم اعتقال يسسخار في التاسع من أبريل/ نيسان 2019، في منطقة العبور بمطار "شيريميتيفو"، في طريقها من دلهي إلى تل أبيب.

    وعثر مع الإسرائيلية نحو تسعة غرامات من الحشيش، لتعترف بحيازتها للمخدر لأغراض شخصية وبدون قصد التهريب. وقام فريق دفاع يسسخار برفع شكوى على الحكم إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، وبدأ بإعداد طعن بالنقض ضد الحكم واستئناف الحكم.

    عقب ذلك، وفي طلب الرأفة الموجه إلى الرئيس فلاديمير بوتين، اعترفت المواطنة الإسرائيلية جزئيا بالذنب، ليعلن بوتين توقيع مرسوم العفو عن يسسخار، أمس الأربعاء.

    انظر أيضا:

    لجنة روسية تصوت لصالح العفو عن المواطنة الإسرائيلية يسسخار
    بوتين ونتنياهو يبحثان "صفقة القرن" خلال لقائهما في موسكو
    نتنياهو يشكر بوتين على العفو عن المواطنة الإسرائيلية
    نتنياهو: أود سماع رأي بوتين بشأن خطة ترامب للتسوية الفلسطينية الإسرائيلية
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, روسيا, سارة نتنياهو, زوجة نتنياهو, نتنياهو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook