17:53 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في تصريح له اليوم الأربعاء، أن الهجوم على الجنود الأتراك في إدلب سيكون بداية لمرحلة جديدة بالنسبة لتركيا.

    قال أردوغان في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب "العدالة والتنمية" إن "الهجوم على جنودنا في إدلب بداية لمرحلة جديدة لتركيا في سوريا".

    وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، أكد أردوغان أن "قواتنا الجوية والبرية ستتحرك عند الحاجة بحرية في كل مناطق عملياتنا في إدلب وستقوم بعمليات عسكرية إذا ما قضت الضرورة".

    وأضاف أردوغان "كما يقوم النظام السوري باستهداف المدنيين عند أبسط انتهاك لقوات المعارضة، فإن الرد على انتهاكات النظام السوري بعد الآن سيكون بالرد المباشر على جنوده".

    وشدد أردوغان على أنه "إذا كان من غير الممكن ضمان أمن جنودنا في إدلب، فإنه لا يمكن لأحد الاعتراض على عدم استخدام حقنا في القيام بذلك بأنفسنا".

    وحول موقف روسيا من الوجود التركي في إدلب قال أردوغان "مطلبنا الوحيد من روسيا هو تفهم حساسيتنا في سوريا بشكل أفضل".

    وأعلنت إدارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، أنه ناقش مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفي، حادثة قصف الجيش التركي في إدلب السورية، وكذلك الوضع في ليبيا والعلاقات الثنائية.

    وأعلنت وزارة الدفاع التركية، الاثنين الفائت، أن خمسة عسكريين أتراك وموظفا مدنيا واحدا قتلوا بقصف من قبل الجيش الحكومي السوري في إدلب. ثم أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن خمسة عسكريين وثلاثة مدنيين قتلوا.

    وتوصل الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، في 17 من أيلول/ سبتمبر 2018، في قمة سوتشي، إلى اتفاق لإقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب بحلول 15 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بعمق 15-20 كم، مع انسحاب المسلحين المتطرفين من هناك، بما فيهم مسلحي "جبهة النصرة" (الإرهابية المحظورة في روسيا وعدد كبير من الدول).

    انظر أيضا:

    أردوغان وميركل يبحثان هاتفيا الوضع في سوريا وليبيا
    أردوغان يصف مكالمته الهاتفية مع بوتين حول إدلب بـ "البناءة"
    أردوغان يناقش مع بوتين حادثة القصف على الجيش التركي في إدلب
    أردوغان: التطورات في إدلب السورية أصبحت خارج نطاق السيطرة
    الكلمات الدلالية:
    إدلب, سوريا, تركيا, أردوغان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook