20:01 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 100
    تابعنا عبر

    نفى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الاتهامات الأمريكية الجديدة، الموجهة إليها وعدد من كبار المسؤولين الفنزويليين، بمن فيهم وزير الدفاع ورئيس المحكمة العليا، بالتورط في تجارة المخدرات.

    مكسيكو - سبوتنيك. وقال مادورو في بيان بث على تويتر: "لقد وجهوا عددا من الاتهامات الباطلة الجديدة... فنزويلا لديها رقم قياسي في مكافحة تهريب المخدرات منذ 15 عاما، حياتنا كانت صراعا من أجل مصالح المجتمع ، وحياتي كانت صراعا يوميا (من أجل مصالح) الحركة الوطنية والعمالية".

    وكانت الولايات المتحدة قد عرضت مكافأة، أمس الخميس، يمكن أن تصل الى 15 مليون دولار لقاء أي معلومات تتيح اعتقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو المتهم أمام القضاء الأمريكي "بالإرهاب المرتبط بتهريب المخدرات".

    وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، "حزمة من المكافآت تتراوح ما بين 10 ملايين دولار إلى 15 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة خمسة مواطنين فنزويليين (من بينهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو) مطلوبين لدى وزارة العدل الأمريكية لتورطهم في الاتجار بالمخدرات".

    وأضافت الخارجية الأمريكية "يستحق الشعب الفنزويلي حكومة نزيهة ومسؤولة وتمثيلية تلبي احتياجات الناس"، وأشارت إلى أن "هؤلاء الأشخاص سهلوا تهريب شحنات من المخدرات من فنزويلا".

    يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد فرضت عقوبات على فنزويلا، واعترفت بزعيم المعارضة خوان غوايدو "رئيسا مؤقتا" لفنزويلا، مطالبة مادورو بالرحيل.

    انظر أيضا:

    صندوق النقد الدولي يرفض منح فنزويلا قرضا لمواجهة فيروس كورونا
    فنزويلا تتسلم آلاف أجهزة الكشف عن فيروس كورونا من روسيا
    أمريكا تعرض مكافأة 15 مليون دولار لمن يساعد في القبض على رئيس فنزويلا
    فنزويلا تعلن فرض إجراءات الحجر الصحي في أنحاء البلاد بسبب فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook