02:11 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلنت القوات المسلحة الإيرانية، اليوم الأحد، إزاحة الستار عن منظومتي الرادار الاستراتيجيتين "خليج فارس" و"مراقب"، وذلك بحضور القائد العام للجيش الإيراني وقائد مقر "خاتم الأنبياء للدفاع الجوي اللواء، عبدالرحيم موسوي، وقائد قوة الدفاع الجوي العميد علي رضا صباحي فرد.

    وبحسب وكالة "فارس" الإيرانية، "يعتبر رادار "خليج فارس" البعيد المدى والاستراتيجي والذي يبلغ مداه 800 كيلومترا، ثلاثي الأبعاد بتقنية جديدة قادر على اكتشاف جميع الأهداف التقليدية والشبح والصواريخ الباليستية.

    أما رادار "مراقب"، فهو عبارة عن مجموعة من رادارات التحكم الدقيقة ثلاثية الأبعاد ومزود بأحدث التقنيات ويعمل بمدى 400 كيلومتر.

    وقالت الوكالة الإيرانية إنه "باستطاعة هذا الرادار الكشف عن الأهداف الجوية بدقة عالية جدا ورصد مجموعة متنوعة من الأهداف الصغيرة على ارتفاعات منخفضة ومتوسطة والطائرات المسيرة وطائرات الشبح"، مؤكدة أنه "تم تصميم وتصنيع هذا الرادار بهدف المراقبة الجوية بعيدة المدى من قبل منظمة جهاد الاكتفاء الذاتي لقوة الدفاع الجوي وبالتعاون مع الشركات المعرفية وهو الآن جاهز للعمل التشغيلي".

    من جانبه، أكد القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبدالرحيم موسوي أن "الدفاع الجوي يتقدم بسرعة وقوة كبيرتين بعد تاسيس قوة مستقلة بأمر من القائد العام للقوات المسلحة". وقال "نشكر الباري تعالى لأن الدفاع الجوي أخذ يتقدم بسرعة وقوة أكبر بعد تأسيس قوة الدفاع الجوي بأمر من القائد العام للقوات المسلحة كقوة مستقلة في الجيش والقوات المسلحة".

    ووجه القائد العام للجيش الإيراني، الشكر والتقدير للجامعات والشركات المعرفية والصناعات الدفاعية التي تدعم قوة الدفاع الجوي لتحقيق هذه الإنجازات، معربا عن أمله بأن نتخذ كل يوم خطوة في مسار تنفيذ تدابير القائد العام للقوات المسلحة المبنية على أن "الدفاع الجوي يقف في الخط الأمامي".

    انظر أيضا:

    الجيش الإيراني يعلن وفاة 3 جنود وإصابة 160 عنصرا آخرا بفيروس "كورونا"
    قائد الحرس الثوري: نشكل يدا واحدة مع الجيش الإيراني أمام نظام الهيمنة والاستكبار
    "رصد تحركات العدو"... الجيش الإيراني يكشف عن 3 طائرات قتالية جديدة
    بمناسبة يومه السنوي… انطلاق "استعراض الخدمة" للجيش الإيراني
    رئيس الأركان الإيراني: هذا اليوم العظيم يعد ولادة الجيش الإسلامي
    الكلمات الدلالية:
    نشر منظومات رادار, عبد الرحيم موسوي, الجيش الإيراني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook