04:05 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أثار إعلان الجيش البريطاني، أمس الجمعة، حول الاستعانة بطارد للحشرات لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد، جدلا واسعا في الوسط الإعلامي البريطاني.

    وبحسب "msn" أكدت وزارة الدفاع البريطانية، أنها تخطط لشراء كميات من منتج يحتوي على مستخلص زيت الكافور الليموني أو ما يسمى علميا "سيتريوديول"، والذي يستخدم كطارد للحشرات.

    وأثار هذا الإعلان الكثير من التساؤلات والتحفظات حول فعالية هذا المستخلص، خصوصا مع رفض المسؤولين البريطانيين الكشف عن أي دليل يؤكد صحة هذه البيانات.

    وبعد تداول هذه الأنباء، أكدت الصحة العامة في إنجلترا أن توجيهات الحكومة لا تتضمن استخدام أي من هذه المواد للحماية من عدوى فيروس كورونا المستجد.

    وبدورها، قالت منظمة الصحة العالمية: إنه "لا يوجد أي دليل على أن الفيروس يمكن أن ينتقل عن طريق البعوض، وبالتالي فإن طارد الحشرات سيكون غير فعال، ولا جدوى من استخدامه".

    وأكد مصدر خاص رفض الكشف عن اسمه، لـ"سكاي نيوز"، أن هذه الخطوة تعد "اختيارية وإضافية"، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، وأن استخدامه "لن يشكل خطرا"، منوها إلى أنه سيتم منح الجنود مطهرا ليرشوه على أنفسهم وفيتامين "د" لتقوية جهاز المناعة.

    انظر أيضا:

    بريطانيا… تجارب لتحديد فعالية بلازما الدم في مكافحة "كوفيد-19"
    اختارا الرحيل معا... وفاة ممرضتين توأمين بكورونا في بريطانيا
    عسكريون تونسيون يعودون إلى بلادهم من بؤرة تفشي كورونا في إيطاليا
    حيلة مرعبة وغريبة لمعاقبة مخالفي الحجر الصحي في الهند... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    حشرات, فيروس كورونا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook