03:04 GMT01 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    هاجمت المعارضة اليمينية  في إيطاليا وزيرة الزراعة، تيريزا بيلانوفا، بسبب بكائها خلال إعلان عفو مؤقت عن العاملين المهاجرين.

    وبكت الوزيرة الإيطالية على أحوال المهاجرين والعاملين غير القانونيين، وذلك مع إعلانها أن الحكومة سوف تمنح العاملين غير القانونيين الذين يعملون في الزراعة أو كخادمات أو متخصصين رعاية منزليين الحق في التقدم للحصول على تصريح إقامة لمدة ستة أشهر.

    وقالت وزيرة الزراعة بيلانوفا: "بالنسبة لي، من حيث أتيت، هذه مسألة أساسية"، وانفجرت في البكاء خلال مؤتمر صحفي أعلنت فيه هذه الخطوة.

    وأضافت: "من اليوم، وفي ظل الخيار الذي اتخذته الحكومة، سوف يصبح غير المرئيين مرئيين قليلا، وسوف يصبح المُستغلين بشكل وحشي.. قادرين على الحصول على تصريح عمل".

    إلا أن زعيم المعارضة، ماتيو سالفيني، من حزب "الرابطة اليميني" المتطرف، هاجم الوزيرة وكتب على تويتر، يقول: "بيلانوفا يجب أن تبكي على الإيطاليين قبل أن تبكي على (المهاجرين) غير القانونيين".

    وقالت جيورجا ميلوني، من حزب "إخوان إيطاليا"، وهو حزب معارض يميني متطرف آخر، إنها "دهشت" من بكاء بيلانوفا على المهاجرين بدلا من البكاء على "المئات وربما الآلاف" من الإيطاليين الذين يخشون فقدان وظائفهم.

    وفي رسالة عبر فيسبوك، ردت الوزيرة على الانتقاد، مدافعة عن الحق في إظهار عواطفها وهاجمت هؤلاء الذين رأوا أن دموعها علامة على ضعف المرأة.

    وكتبت: "قوة المرأة وكذلك الكثير من الرجال هي بالقدرة حقا على البكاء. لا يوجد شيء اسمه البكاء بناء على الجنس لأن الجنس الوحيد الذي يعرف كيف يبكي هو الإنسان".

    انظر أيضا:

    تطهير طائرة "إيل-76" القادمة من إيطاليا...فيديو
    لا يجرؤ أحد على نطق اسمها... قصة المدينة "الملعونة" في إيطاليا... صور وفيديو
    الهجرة زمن كورونا: تونسيون يتحدون الوباء ويركبون قوارب الموت نحو إيطاليا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, إيطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook