23:37 GMT12 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    شهدت مدينة تورونتو، أكبر مدن كندا، مظاهرات واسعة احتجاجا على طريقة تعامل السلطات الكندية والأمريكية مع الزنوج والسكان الأصليين في البلاد، في أول مشهد لامتداد الاحتجاجات إلى بلدان أخرى، يذكر بمشاهد احتجاجات "الربيع العربي".

    وتجمع ألاف المحتجون رافعين رايات تطالب بإيقاف التصرفات والاعتداءات العنصرية في كل من كندا وأمريكا، حملت شعار "العدالة من أجل ريجس".

    المتظاهرون اللذين عبروا وسط مدينة تورونتو، أمس السبت، حملوا لافتات كتب عليها "توقفوا عن قتلنا" وأخرى بعنوان "حياة السود مهمة"، وهتفوا وقائلين "عار ، عار" و"قل اسمها"، في إشارة لفتاة كندية لقت حتفها بسبب طريقة تعامل السلطات، بحسب صحيفة " torontosun" الكندية.

    ونظم الاحتجاج من قبل تجمع يحمل اسم "العدالة من أجل ريجيس"، وهو تجمع يطالب بإيقاف أعمال العنف التي تطال الزنوج والسكان الأصليين والزنوج في كندا وأمريكا.

    وتشكل هذا التجمع بعد مقتل فتاة تدعى ريجيس كورشينسكي باكيت (29 عامًا) بسقوطها من شرفة شقتها في الطابق الرابع والعشرين في تورونتو بينما كانت الشرطة حاضرة مساء الأربعاء الماضي، الأمر الذي فجر أزمة في المدينة.

    وأنشأت شرطة المدينة حواجز إضافية خارج مقرات الشرطة في تورونتو بالإضافة لحواجز حول المتظاهرين مع تعزيزات لعناصر الشرطة مع حدوث بعض المشاحنات بين الطرفين.

    انظر أيضا:

    ألمانيا: قطع أمريكا علاقتها مع منظمة الصحة "انتكاسة خطيرة"
    شمخاني: وتيرة زوال أمريكا باتت سريعة
    بعد صدامها مع ترامب... تويتر تتلقى عرضا بنقل مقرها من أمريكا
    بعصفور مختلف... "تويتر" تدعم محتجي أمريكا... صور
    الكلمات الدلالية:
    كندا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook