22:03 GMT12 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    1412
    تابعنا عبر

    قال المبعوث الأمريكي الخاص ب​إيران،​ ​براين هوك​، إن "حظر التسلح على إيران يجب ألا يرفع، فإيران تهدف إلى تطوير أسلحتها لتصديرها إلى أذرعها في المنطقة".

    وحذر هوك خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، مع وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير من "تصاعد خطير في العنف إذا تم رفع الحظر عن التسلح في إيران".

    وأضاف أن إيران "تريد تطوير أسلحتها لمزيد من دعم المنظمات الإرهابية، فقد استخدمت الأموال لتدمير بلدان مثل اليمن وسوريا وغيرها، ففي الوقت الذي تقدم فيه السعودية كل الدعم لليمنيين وتستثمر في شعوبها خير استثمار نجد دولا تنهب شعوبها كما فعل النظام الإيراني"، على حد قوله.

    وطالب هوك مجلس الأمن للاستماع إلى مطالب بلدان منطقة الشرق الأوسط بتمديد حظر السلاح على إيران.

    وعرض مقر المؤتمر أسلحة، تشمل طائرات مسيرة وصواريخ، تتهم السلطات السعودية طهران بإرسالها إلى للحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن. وقالت السلطات السعودية إن الأسلحة استخدمت في هجمات عبر الحدود على مدن سعودية.

    وعقد الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، اليوم الاثنين، اجتماعا مع براين هوك، جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي وأوجه التنسيق بين البلدين في مختلف الجوانب، بما فيها الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

    كما ناقش الجانبان التطورات المتعلقة بعدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الخطر الإيراني على أمن المنطقة، والجهود المشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار.

     

    انظر أيضا:

    مصادرة أسلحة جديدة... السعودية: إيران ستصبح أكثر عدائية إذا رفع عنها حظر التسلح
    إيران ترد على احتمالية تمديد حظر التسلح المفروض عليها وتهاجم وكالة الطاقة الذرية
    إيران تحذر الدول الغربية وتتحدث عن 3 خيارات للرد على تمديد حظر التسلح
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحوثيين, إيران, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook