04:14 GMT09 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    حث علي ربيعي المتحدث باسم الحكومة الإيرانية الولايات المتحدة على إظهار مسؤولية أكبر تجاه مواطنيها، "بدلا من أخذ ملايين الدولارات منهم عبر الضرائب لهدرها في زعزعة استقرار أماكن كثيرة في العالم".

    طهران– سبوتنيك. وذكر علي ربيعي في مقابلة خاصة مع وكالة "سبوتنيك": "لدى الولايات المتحدة تاريخ طويل من التمييز العنصري ضد السود منذ نشأتها، وتتوفر إحصاءات مؤسفة عن الظلم ضد السود في العالم".

    وتابع: "يجب أن يدرك النظام الأمريكي أن الشعارات الجوفاء في الدفاع عن حقوق الإنسان حول العالم لن تمنع العالم من مشاهدة العنف الذي ترتكبه الشرطة الأمريكية بحق المتظاهرين السلميين".

    وأضاف ربيعي: "نحن إلى جانب جميع شعوب العالم، نحث الولايات المتحدة على إظهار مسؤولية أكبر تجاه مواطنيها، بدلا من أخذ ملايين الدولارات من الضرائب منهم لهدرها في زعزعة استقرار أمكان كثيرة من دول العالم، وصرف هذه الأموال على الملايين من الأمريكيين الذين يعانون من الفقر وضعف العدالة الاجتماعية".

    وشدد ربيعي على أنه يجب على النظام الأمريكي أن يقبل المسؤولية عن كل ما يفعله داخل وخارج الولايات المتحدة ضد أمن وحرية الأمم.

    وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد وجهت، بداية الشهر الماضي، نداء إلى جميع الدول، داعيا إياها إلى سماع صرخات الشعب الأمريكي ضد الظلم والتمييز العنصري.

    وأضافت الخارجية الإيرانية: "نحن كدولة مستقلة تسعى إلى تحقيق العدالة، لا يمكننا تجاهل أصوات المظلومين ونشهد انتهاك حقوق المضطهدين في أمريكا لسنوات عديدة".

    انظر أيضا:

    الرئاسة الإيرانية: بيان القمة الثلاثية مع تركيا وروسيا يرفض مبادرات الحكم الذاتي في سوريا
    متحدث الخارجية الإيرانية: تأجيل الانتخابات الرئاسية مستبعد
    أنباء عن ترشح أحمدي نجاد للانتخابات الرئاسية الإيرانية المقبلة‎
    الرئاسة الإيرانية: اعتراف أوروبي بعدم الالتزام بالاتفاق النووي
    "41 عاما من إحباط المؤامرات"... بيان من رئاسة الأركان الإيرانية بشأن الحرس الثوري
    دبلوماسي إيراني سابق: أحمدي نجاد لا يصلح للرئاسة وإبراهيم رئيسي قد يكون خليفة الإمام الخامنئي
    رئيس مكتب الرئاسة الإيرانية يقدم نصيحة للجمهوريين في أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران اليوم, أخبار إيران, الرئاسة الإيرانية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook