20:54 GMT09 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    122
    تابعنا عبر

    استذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورغان اورتاغوس، عملية تفجيرات أبراج الخبر في المملكة العربية السعودية، ومقتل 19 أمريكا في تلك العملية.

    وقالت أورتاغوس، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على "تويتر": " قبل 24 عاما، قتل إرهابيون تدعمهم إيران، 19 أمريكيا في أبراج الخبر وجرحوا مئات آخرين، ووجدت محكمة أمريكية مرة أخرى أن إيران مسؤولة عن دفع تعويضات للضحايا وأسرهم. لقد حان وقت العدالة للعديد من ضحايا الإرهاب المدعوم من إيران".

    وأصدرت محكمة أمريكية، أمس الجمعة، قرارا يلزم إيران بدفع تعويضات 879 مليون دولار للضحايا الذين سقطوا في تفجير استهدف القوات الأمريكية عام  1996 بمدينة الخبر السعودية، وحمل القرار طهران مسؤولية التفجير الذي أدّى إلى مقتل 19 من أفراد القوات الجوية الأميركية، بحسب وكالة فرانس برس. 

    يذكر أن عملية "أبراج الخبر" عام 1996 استهدفت مجمعا سكنيا لعسكريين أمريكيين من سلاح الجو، أدت إلى مقتل 19 أمريكيا، وجرح أكثر من 300.

    وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت في عام 2015 القبض على أحمد المغسل المسجل ضمن قائمة الإرهاب الدولية، بعد ملاحقة استمرت 19 عاما، والمتهم بالتخطيط لتنفيذ الانفجار بصهريج مفخخ في يونيو/ حزيران 1996.

    انظر أيضا:

    قائد بالحرس الثوري يتهم السعودية وأمريكا بتسليح متمردين جنوب شرقي إيران
    ظريف يؤكد رفض إيران المطلق للتفاوض مع أمريكا واستعدادهم للحوار مع السعودية
    إيران: السعودية تشتري أسلحة من أمريكا بما يعادل 3 أمثال ميزانيتنا الدفاعية
    السعودية: بعد 20 عاماً.. اعتقال العقل المدبر لتفجيرات "الخبر" 1996
    محكمة أمريكية تأمر إيران بدفع تعويضات لضحايا "تفجير الخبر" بالسعودية في 1996
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, إيران, الخبر, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook