07:54 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    نشرت وزارة الدفاع التركية، مساء أمس السبت، مقطع فيديو لتدريبات عسكرية جوية في منطقة شرق البحر المتوسط، وسط استمرار التوترات حول الأزمة الليبية.

    وقالت الدفاع التركية، عبر حسابها على "تويتر"، إن "مقاتلات تركية أجرت مهاما تدريبية، في شرق البحر المتوسط، يوم الخميس الماضي بتاريخ 23 يوليو/ تموز الجاري"، دون المزيد من التفاصيل.

    وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، قال في وقت سابق، إن بلاده تريد أن يتم تقاسم جميع الموارد الطبيعية في شرق المتوسط بشكل عادل، لافتا إلى أن تركيا لن تقبل بالخطابات التي تتضمن تهديدا أو تلويحا بالعقوبات.

    وأضاف قالن إن "إرسال قوات مصرية إلى ليبيا سيكون مغامرة عسكرية خطيرة، فضلا عن أن الدعم الذي تقدمه فرنسا لحفتر يهدد أمن جنوب حلف شمال الأطلسي (الناتو).. نحن هنا فقط لحماية حقوقنا.. لا نقبل لغة التهديدات أو التلويح بالعقوبات"، لافتا على أن "أنقرة اتفقت مع موسكو على التوصل إلى توافق لإنشاء مجموعة عمل لتثبيت وقف إطلاق النار موثوق ومستدام في ليبيا".

    يذكر أن مجلس النواب المصري سبق ووافق بالإجماع على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود البلاد للدفاع عن الأمن القومي المصري.

    انظر أيضا:

    أردوغان يتحدث عن نجاحات تركيا في سوريا وليبيا وشرق المتوسط
    تركيا ترفض المزاعم اليونانية بشأن المسح النفطي في البحر الأبيض المتوسط
    تركيا تعلن تشكيل لجنة عمل مشتركة مع روسيا بشأن ليبيا
    تركيا تطالب باعتذار فرنسي بعد حادثة السفن الحربية في البحر المتوسط
    نريده بحيرة سلام... تركيا: وجهنا دعوة إلى مصر بشأن شرق المتوسط
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الدفاع التركية, مصر, ليبيا, البحر المتوسط, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook