04:09 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أقلعت طائرة عسكرية تركية تحمل مساعدات طبية، مساء اليوم الأربعاء، من العاصمة التركية أنقرة متوجهة إلى لبنان.

    وأفادت وكالة الأناضول التركية، أن الطائرة العسكرية تحمل مستلزمات طبية وطواقم بحث وإنقاذ للمساعدة بعد انفجار بيروت المروع.

    كما أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عزم بلاده إرسال فريق طبي يضم 20 من الأطباء والجراحين المتخصصين لعلاج المصابين جراء الانفجار، في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت.

    ولفت قوجه، إلى أن طائرة تركية ستحمل مستلزمات طبية ومساعدات إنسانية إلى لبنان، بجانب الأدوية والمعدات اللازمة لمكافحة كورونا.

    وفي ذات الصدد، أعلن وزير السياحة والثقافة التركي، محمد نوري أرصوي، أن بلاده سترسل نحو 400 طن من القمح إلى لبنان عبر الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا".

    وأوضح الوزير في تغريدة على تويتر، أن الانفجار الذي وقع بمرفأ بيروت تسبب بتدمير معظم صوامع القمح في المرفأ، وفقا للأناضول.

     وهز العاصمة اللبنانية بيروت، أمس انفجار ضخم، جعل المدينة تعيش ليلة مروعة أسفرت عن أكثر من 135 قتيلا حتى الآن، وما يزيد عن 5 آلاف مصاب، والعشرات مازالوا تحت الأنقاض.

    مجلس الدفاع الأعلى في لبنان، أعلن بيروت "مدينة منكوبة" أمس الثلاثاء، ضمن حزمة قرارات وتوصيات لمواجهة تداعيات الانفجار. كما أعلنت لحكومة اللبنانية اليوم الأربعاء يوم حداد في البلاد.

    انظر أيضا:

    فيديو أثار ضجة... هل فعلا حلقت هذه الطائرة فوق موقع انفجار بيروت المدمر؟
    حقيقة إضاءة الأهرامات بألوان علم لبنان عقب انفجار مرفأ بيروت
    أثارت ضجة... هل قال نتنياهو هذه التصريحات بعد انفجار بيروت؟
    الملك سلمان يصدر توجيها عاجلا بشأن انفجار بيروت
    الكلمات الدلالية:
    مساعدات طبية, تركيا, انفجار, بيروت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook