05:55 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 100
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، أن "السفن التي احتجزتها الولايات المتحدة وادعت أنها إيرانية، لم تكن إيرانية ولا تحمل علم إيران".

    وقال روحاني، أثناء اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، "هذه الكذبة كانت لتغطي على الخزي الذي لحق بالولايات المتحدة في مجلس الأمن بعد رفض مشروع قرارها لتمديد الحظر على إيران"، وذلك حسب وكالة "مهر" الإيرانية.

    ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن "الحكومة الأمريكية احتجزت للمرة الأولى سفنا قالت إنها تنقل وقودا إيرانيا بما ينتهك العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس دونالد ترامب".

    كما قالت وزارة العدل الأمريكية، أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة سيطرت على أربع شحنات وقود إيرانية في الطريق إلى فنزويلا وصادرتها، ووصفت ذلك بأنه أكبر عملية مصادرة أمريكية لوقود إيراني على الإطلاق.

    فيما قال مسؤول إيراني، لم تكشف وكالة "إرنا" عن اسمه، أنه لم يتم احتجاز أي ناقلة أو شحنات إيرانية. وأضاف: "كما أعلنت الجمهورية الإسلامية الإيرانية عدّة مرات أنها سترد على أي خطوات عدائية ترمي لتقييد حقوقها الشرعية والقانونية ولم تسمح لأي بلد بالقيام بمثل هذه الأعمال".

    انظر أيضا:

    وزير النفط الإيراني: قدمنا شكوى بحق شركة صينية لتوقفها عن تطوير حقل نفطي
    اختطاف ناقلة نفط إيرانية قرب الإمارات والأمم المتحدة تكشف الدولة التي نقلت إليها
    خامنئي: التحرر من الاعتماد النفطي قضية جوهرية للاقتصاد الإيراني
    إعلام: أمريكا تصادر شحنات وقود إيرانية للمرة الأولى
    مسؤول إيراني يرد على أنباء احتجاز أمريكا ناقلات نفط كانت متوجهة إلى فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    وقود, مجلس الأمن, فنزويلا, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook