10:50 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 179
    تابعنا عبر

    أعلن في إيران، اليوم الثلاثاء، عن وفاة محمد علي تسخيري، المستشار الأعلى لقائد الثورة الإسلامية في شؤون العالم الإسلامي، رئيس المجلس الأعلى للتقريب بين المذاهب الإسلامية.

    وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم" عزى قائد الثورة الإسلامية الإمام علي خامنئي بوفاة تسخيري عن عمر یناهز 76 عاما بسبب نوبة قلبية.

    وأشارت الوكالة إلى أن خامنئي "أرسل برقية تعزية بوفاة الشيخ محمد علي تسخيري رئيس المجلس الأعلى للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية معرباً فيها عن حزنه الشديد ومتمنياً الرحمة والمغفرة للفقيد والصبر والسلوان لذويه".

    وقالت الوكالة إن تسخيري بدأ دراسته الحوزوية في النجف الأشرف بالعراق حتى مرحلة السطوح، وهاجر في عام 1971 إلى مدينة قم الايرانية.

    ولفتت إلى أنه بعد انتصار الثورة الإسلامية تولى العديد من المسؤوليات، منها العضوية في مجلس خبراء القيادة ومستشار قائد الثورة الإسلامية في الشؤون الثقافية للعالم الإسلامي ومساعد مدير مكتب قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدولية ورئاسة رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية والأمانة العامة للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) والأمانة العامة للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية.

    انظر أيضا:

    خامنئي: نستنكر سلوك الإدارة الأمريكية العنصري وندعم حركة الشعب
    رئيس وزراء العراق يلتقي خامنئي وابن سلمان في أسبوع
    خامنئي: إيران لن تنسى جريمة اغتيال سليماني وستوجه ضربة مماثلة للأمريكيين
    بولتون يكشف سرا عن ترامب وخامنئي بشأن النووي الإيراني
    "الصبر صفحة ذهبية تضاف إلى لبنان"... خامنئي يعلق على انفجار بيروت
    خامنئي: قتل أمريكا للجنرال سليماني أسهم في تعميق الوحدة بين الإيرانيين والعراقيين
    الكلمات الدلالية:
    إيرانية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook